محلية

منظمات حقوقية وإغاثية تناقش بصنعاء الصعوبات التي تواجه مرضى الإيدز

الهوية / صنعاء
ناقش لقاء تشاوري عقد الأحد 18 ديسمبر بصنعاء حول تأثير الوضع الحالي على الاستجابة لقضايا الايدز، الصعوبات التي تواجه مريض نقص المناعة في اليمن جراء العدوان.
واستعرض اللقاء الذي نظمته مؤسسة نوستجما للتنمية والبرنامج الوطني للإيدز بدعم من منظمة أطباء بلا حدود، الإشكاليات المتمثلة في نقص الأدوية وإغلاق المراكز التي تقدم الخدمات العلاجية لحاملي الفيروس.
وتطرق اللقاء الذي ضم عدد من الحقوقيين بوزارتي حقوق الإنسان والشئون القانونية والمنظمات الإنسانية والإغاثية ومن وزارة الصحة العامة والسكان، إلى الأضرار التي تعرضت لها المراكز العلاجية المتواجدة في خمس محافظات وتقدم خدمات علاجية ودوائية لمرضى الإيدز في اليمن جراء الحرب .
وتناول اللقاء ما تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في اليمن من تقديم وتوفير العلاجات والأدوية اللازمة لمرضى نقص المناعة الإيدز في اليمن إلى جانب ما تقوم به المنظمة في بعض المستشفيات التي يعمل فيها كوادرها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجات والمستلزمات الصحية في مختلف مستشفيات الجمهورية.
وقد خرج اللقاء بعدد من التوصيات التي تسهم في تعزيز التعاون لتوفير العلاجات الخاصة بمرضى الإيدز عبر المنظمات الإغاثية والإنسانية المتواجدة في اليمن وإيصالها عبر مطار صنعاء الدولي وتوفير الدعم اللازم للجهات التي تقوم بتوفير الأدوية والعلاجات لمرضى الإيدز في المحافظات ولفترات طويلة وتفقد أحوال مرضى الإيدز وتوفير الفحوصات اللازمة والمخبرية لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى