عناوين مميزةمحلية

144 طفلاً يمنياً يموتون يومياً جراء المجاعة والأمراض ومنسق الأمم المتحدة يؤكد : نقل البنك وإغلاق مطار صنعاء فاقما الوضع ..

مجاعة الاطفال في اليمن
مجاعة الاطفال في اليمن

الهوية – خاص

كشف تقرير أممي صدر مطلع الأسبوع حول الوضع الإنساني المتعلق بالطفولة في اليمن عن وفاة طفل يمني كل 10 دقائق جراء سوئ التغذية الحاد جراء الجوع المنتشر في قرى ومدن وأرياف اليمن جراء الحصار والعدوان .

وأشار التقرير إلى أن ما يعادل 144 طفلا وطفلة في اليمن يموتون يومياً جراء المجاعة والأمراض ..

من جهته قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك في تصريح له الأحد 18 ديسمبر : أن نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن فاقم معاناة المواطنين في اليمن .مشيراً إلى أن الأمم المتحدة بذلت جهود كبيرة من أجل توقيف نقل البنك لكنها جهودها مع الأسف فشلت .

وأضاف : أن بقاء مطار صنعاء الدولي مغلقا في ظل الحصار الجوي المفروض فاقم الوضع الإنساني في اليمن .

كما أن الوضع في اليمن مشلول و55% من المرافق الصحية لم تعد تعمل بفعل الحرب..

وفي تصريح سابق له أكد ممثل الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك أن حكومة هادي تمارس ضغوط كبيرة للحيلولة دون توافر سيولة مالية تمكن مليون ونصف المليون موظف في اليمن من تسلم مرتباتهم.

وقال إن الأمم المتحدة تواصل جهودها للعمل الإنساني في اليمن ليتجاوز الصعوبات، معربا عن أسفه الشديد لعدم استلام مليون ونصف المليون من موظفي الدولة لرواتبهم للأشهر الماضية.

وقال : نعمل بشكل مباشر بالتواصل مع البنك الدولي وبعض الدول لتوفير سيولة إلا أن هناك صعوبات وضغط من حكومة هادي .

وأكد استعداد مكتب الأمم المتحدة لمواصلة الجهود الرامية لوقف الحرب ورفع الحصار الذي يتعرض له اليمن وانه سوف يعمل جاهدا لتذليل الصعاب وفتح المنافذ ومنها مطار صنعاء الدولي، مشيرا إلى أن هناك تحركات لعدم استهداف المصانع والمنشآت الخدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى