عربي وعالمي

تركيا تسقط دعوى قضائية ضد إسرائيل عقب اعتماد سفيرها الجديد لدى أنقرة !!

الهوية / وكالات

أكد النائب في البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري آران أردام أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان “باع القضية القومية والدينية لتركيا بعشرين مليون دولار لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

مشيراً إلى أن محكمة اسطنبول برأت كيان الاحتلال في قضية مقتل المواطنين الأتراك التسعة برصاص جنود الاحتلال والذين كانوا على متن سفينة مرمرة وهي في طريقها إلى غزة عام 2010 م .

وأكد أن الحكم جاء بناء على تعليمات أردوغان، لافتا إلى أن المحكمة تخلت بذلك عن استقلالها القضائي .

واعتبر أردام أن القرار إهانة لتركيا وكرامتها ويشجع دولا أخرى على قتل المواطنين الأتراك طالما أن المحاكم ستبرئهم كما فعلت مع المسئولين الإسرائيليين، لافتا إلى تجاهل أردوغان لتصرفات “إسرائيل” الأخيرة فيما يتعلق بمنع الأذان والاستيلاء على أراض فلسطينية جديدة في القدس بعدما كان يزعم أنه المدافع الأول عن حقوق الفلسطينيين .

وقال : بات واضحا أن الإرادة التركية باتت مرهونة بيد كيان الاحتلال الإسرائيلي ومنظمات اللوبي اليهودي في أمريكا”. ..

وكانت محكمة في اسطنبول تابعة لنظام أردوغان قد أسقطت قبل أيام دعوى ضد أربعة ضباط في جيش الاحتلال كانوا يحاكمون غيابيا في قضية الاعتداء على سفينة مرمرة التركية التي كانت تنقل المساعدات إلى قطاع غزة عام 2010. .

كما جاء حكم التبرئة التركي وفق مراقبين عقب تسلم اردغان قبل أيام لأوراق اعتماد السفير الصهيوني الجديد لدى تركيا ..

 

وقد أثار قرار المحكمة التركية بإسقاط الدعوى المقامة ضد الكيان الصهيوني ردود فعل واسعة جدا في الشارع التركي وهيمنت آثارها الغاضبة على شبكات التواصل الاجتماعي حيث استنكر عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك موقف أردوغان والحكومة وأنصار وأتباع العدالة والتنمية واتهموهم بالرياء وخداع الشعب التركي تجاه القضية الفلسطينية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى