محلية

تدشين فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في عدد من المحافظات

الهوية / خاص

دشنت مطلع هذا الأسبوع فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم ..

حيث دشنت مطلع الأسبوع  حملة الإحسان الخيرية التي تعنى بتوزيع المواد الغذائية والمواد الاستهلاكية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في العاصمة صنعاء تحت شعار ( رحماء بينهم ) وبمناسبة المولد النبوي الشريف الذي ستحل ذكراه العطرة خلال الأيام القادمة ..

وبهذه المناسبة أعلنت وزارة الصحة مجانية المعانيات الطبية في مختلف مستشفيات ومراكز الدولة الصحية العامة والخاصة وفي مختلف المحافظات ولمدة 3 أيام تبدأ من يوم 10 ديسمبر وتستمر حتى الت12 من ديسمبر كما أكدت الوزارة في بيان لها إن العمليات الجراحية للمرضى في مختلف المستشفيات يتم تخفيض نفقاتها حتى 50 %  إكراماً وتعظيماً لهذه المناسبة العظيمة .

وفي ذات السياق وضمن الاحتفاء بالمناسبة دشنت جامعة صنعاء وعبر ملتقى الطالب الجامعي ومؤسسة الإمام الهادي عليه السلام مطلع الأسبوع الفعاليات الثقافية والإنشادية المسابقاتية وتشمن المسابقات في الشعر والإنشاد وعدد من المجالات الثقافية الأخرى وتحتضن جامعة صنعاء مهرجان الرسول الأعظم لليوم الثالث على التوالي حيث تستكمل فعاليات المسابقة الشعرية والإنشادية والتي شارك فيها كوكبة من المنشدين المبدعين والشعراء المتألقين وسط حضور جماهيري كبير .

وخلالها تم فيها تكريم عدد من الإعلاميين العمالقة الذين جابهوا ماكينة إعلام العدو وأسقطوا زيفه، حيث تم تكريم قناة الساحات ممثلة بطاقم العمل كامل في هذه القناة الحرة وحضر عنهم مدير مكتب القناة الأستاذ جلال الصلول، إضافة إلى تكريم مذيعي قناة المسيرة والعديد من الوسائل الإعلامية و الشخصيات التي كان لها مواقف عظيمة خلال فترة العدوان. وأكد الراعون للمهرجان ملتقى الطالب الجامعي ومؤسسة الإمام الهادي عليه السلام استمرار الفعالية بكافة برامجها إلى يوم السبت القادم.

وفي ذات السياق نظم ملتقى الطالب الجامعي والملتقى الأكاديمي بجامعة ذمار أمس الاثنين 6 ربيع الأول 5 ديسمبر فعالية ثقافية وشعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت عنوان ” الرسول الأعظم “.
وفي الفعالية أشار القاضي محمد عبد الله الشرعي إلى ضرورة إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.
وقال ” إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جاء ليغرس الرحمة والألفة والمحبة والسلام بين المسلمين وأنه خاتم الأنبياء والمرسلين ورسالته خاتم الرسالات والقرآن الكريم هو آخر الكتب السماوية المنزلة”.
فيما أشار الطالب صدام النهاري في كلمة عن ملتقى الطالب الجامعي إلى أهمية إحياء المناسبة وغرس حب الرسول عليه الصلاة والسلام في نفوس الطلاب والنشء والشباب.
وفي ختام الفعالية تم تكريم الشعراء والشاعرات المشاركين في الفعالية بالشهادات التقديرية والمشاركة وكذا هدايا عينية.

وفي محافظة ريمة أقامت مدرسة الأقصى بمديرية مزهر احتفالا بالمولد النبوي الشريف تخللت الاحتفالية العديد من الكلمات والأناشيد في مدح النبي المصطفى وآل بيته الطاهرين وأكدت بأن ميلاد سيد الخلق محمد بن عبد الله صلوات ربي عليه وآله يعتبر من أبرز الأحداث ومن أهمها في تاريخ البشرية أجمع منذ خلق الله الكون كل وسخر كل ما عليه لخدمة الإنسان. حضر الفعالية / مدير مكتب التربية بالمديرية وجمع غفير من أولياء الأمور والطلاب والمدرسين والمدرسات .

 

إلى ذلك تشهد العديد من محافظات الجمهورية أنشطة وفعالية ثقافية تصب في سياق الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى