تقاريرعناوين مميزة

أكثر من 5 مليارات دولار خسائر قطاع الطرق والجسور جراء عام من العدوان

لتقرير خسائر قطاع الطرقات .. العدوانالهوية / تقرير

كشف تقرير رسمي عن حجم الخسائر التي تعرض لها قطاع الطرقات في الجمهورية اليمنية جراء عام من القصف والتدمير المتعمد من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي الهمجي.

وأوضح التقرير أن إجمالي الخسائر في قطاع الطرقات والجسور يزيد عن خمسة مليارات دولار .

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي في تصريح له : إن الأضرار التي تعرضت لها شبكة الطرق في الجمهورية اليمنية نتيجة القصف والغارات الحاقدة من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي على اليمن منذ أكثر من عام تزيد عن خمسة مليارات دولار.

مشيراً إلى أن العبء الذي على الصندوق كبير جدا ولا يُقاس، فشبكة الطرق تحتاج للتدخل من قبلنا، وإذا لم نتدخل فمعنى ذلك إغلاق الطرق.

مفيداً أن طريق صنعاء تعز تم قصفها في جسر الدليل وفي جسر السياني وفي نقيل يسلح، مؤكدا انه تم إصلاح وإعادة العمل في جسر الدليل، فيما لازال العمل جاريا في جسر السياني وسيتم الانتهاء من إصلاحه بإذن الله في نهاية شهر رمضان كحد زمني أعلى.

وفيما يخص نقيل يسلح والذي تعرض لأضرار كبيرة تم إنجاز العمل في جزء كبير منه.

وأضاف أن شبكة الطرق تعرضت مؤخراً لتدمير ناتج عن عدة عوامل أبرزها العدوان الذي يشنه تحالف السعودية على اليمن منذ 14 شهراً تسبب بإضرار بالغة جدا على شبكة الطرق.

وقال إن قصف الطيران للطرقات لن ينحصر فقط في الطرقات والجسور، بل وصل إلى استهداف جدران الحماية وبعض الأماكن الحساسة والإستراتيجية التي تم استهدافها وقصفها بشكل مباشر كنقيل يسلح والمثاني في حجة وعقبة فرة وغيرها.

أيضاً مع قدم بعض الطرقات وغزارة الأمطار التي شهدتها بلادنا هذا الموسم أضاف أعباء جديدة وتحتاج إلى جهد وإمكانيات..

وأكد أن مشكلة الطرق لن تُحل بشكل جذري إلا بصرف وتوفير كافة المخصصات المالية الصندوق ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى