محلية

9 وفيات نتيجة الحرارة وانقطاع الكهرباء في عدن

الهوية / عدن

قالت مصادر طبية في محافظة عدن إن عدد الوفيات نتيجة ارتفاع دراجات الحرارة في عدن ارتفعت أمس الاثنين 30 2016م إلى9 وفيات نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء.

ووضحت المصادر أن هذا الارتفاع في عدد الوفيات جراء اختناقات في الجهاز التنفسي .

من جانبها قالت مصادر بمكتب الصحة بعدن إن عدد حالات الاختناق التي استقبلتها مشافي ومراكز عدن الصحية خلال الـ10 الأيام الأخيرة تزايدت بسبب الأزمة الخانقة التي تشهدها عدن في التيار الكهربائي.

وتوزعت عدد الحالات على عدد من المستشفيات الخاصة والحكومية، مشيرة إلى أن معظم المواطنين الذين توفوا في الأسبوع الأخير كان غالبيتهم من مرضى السكر والضغط والمصابين بداء الربو.

وتشهد معظم مناطق عدن أوضاعا بيئية مزرية والتي كانت سبباً بظهور حالات مرضية مزمنة لدى المواطنين والأطفال على سواء كأمراض ضيق التنفس وارتفاع ضغط الدم والاختناق بين أوساط المواطنين نتيجة ارتفاع درجة الحرارة التي بلغت خلال الـ24 ساعة الماضية 42 درجة مئوية، بالإضافة إلى التلوث البيئي المنبعث من عوادم المولدات الكهربائية (المواطير) التي حلت بديلة عن شبكة الكهرباء المركزية. .

الأمر الذي وصفه مراقبون بالعقاب الجماعي المتعمد من قبل بلدان الغزو والاحتلال التي تفرض سيطرتها على المحافظة منذ نحو عام دون أن تقدم لأبناء المحافظة أي خدمات تذكر في جانب الكهرباء أو الخدمات الصحية وغيرها ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى