عربي وعالميعناوين مميزة

التحقيقات البريطانية في جرائم السعودية في اليمن خدعة كاذبة لتهدئة الرأي العالمي !!

لتقرير التحقيقات البريطانية .. عربي ودوليالهوية / تقرير

قال مراقبون إن مزاعم التحقيق الذي تحدثت عنه وزارة الدفاع البريطانية حول استخدام السعودية لأسلحة محرمة ضد المدنيين في اليمن ذات صنع بريطاني جاءت فقط لخدعة كاذبة أرادت الحكومة البريطانية من ورائها تهدئة  الرأي العام العالمي والبريطاني ووقف موجة الانتقادات التي تتعرض لها حكومة كاميرون التي عقدت صفقات بيع أسلحة بريطانية بينها قنابل وأسلحة محرمة دوليا بأكثر من 3 مليارات دولار .

وأضاف المراقبون أن الحكومة البريطانية تعمل بصلابة إلى جانب تحالف العدوان السعودي على اليمن وتعمل متعمدة على تغطية جرائم هذا العدوان كونها مستفيدة ماليا وفق المراقبين .

وكان وزير الخارجية البريطاني  قد بدأ جولة خليجية له مطلع الأسبوع حيث حث في حديث صحفي له الأحد في السعودية  على “تسريع خطوات الحل السياسي وإنهاء الحرب في اليمن ..

وفي حديثه إلى الصحفيين أشاد هاموند، بما يصفه “التقدم” في مفاوضات السلام اليمنية في الكويت. وكرر القول “ان حل الأزمة في اليمن لا يمكن إلا أن يكون سياسياً”.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية قال هاموند في جدة “في اليمن تم إحراز تقدم” في المفاوضات الصعبة المستمرة في الكويت منذ أكثر من شهر. وأضاف: “علينا جميعاً أن نواصل العمل من أجل تسوية. ليس ثمة بديل عسكري من تسوية سياسية في اليمن”.

وكانتا منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش قد جددتا الاتهامات لتحالف العدوان السعودي المدعوم بريطانيا وأمريكيا باستخدام أسلحة وقنابل عنقودية محظورة بريطانية الصنع وأمريكية ضد المدنيين في اليمن.

لكن هاموند نفسه “شكك” كالعادة في صحة التقارير وقال إن السعوديين أعطوا تطمينات في هذا الشأن “بالتحقيق”. وترفض حكومة كاميرون دعوات إلى تجميد بيع الأسلحة للسعودية والتحقيق في الجرائم والانتهاكات في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى