عناوين مميزةمحلية

التحالف يمنع دخول سيارات القات إلى الجنوب

القاتالهوية – صنعاء.

منعت قوات التحالف ومرتزقتها بمحافظة لحج، صباح أمس الاثنين، عشرات السيارات المحملة بالقات والتي كانت في طريقها للدخول إلى محافظة لحج، حيث تم تجميع عشرات السيارات المحملة بالقات داخل الباحة الخارجية لمبنى المحافظة بـ”لحج”، بعدها تم ترحيلها إلى خارج المدينة.

ونقل موقع “الأمناء نت” المقرب من الموالين للتحالف، تصريحا لمن أسماه قائد فصيل المداهمة بـ”لحج” محمد حسين الغرابي، والذي قال:”لقد قمنا اليوم (أمس) بمنع دخول عشرات السيارات التي تحمل القات إلى لحج، وقمنا أيضا، بترحيلها إلى منطقة العشش تبن لحج، ويأتي ذلك بناء على تعليمات عسكرية عليا من قيادات التحالف لمنع دخول القات إلى لحج وعدن”- حد قوله-.

وأكد الغرابي أن حملة منع القات ودخوله إلى لحج مستمرة وقد بدأت أمس الاثنين، لكن باستثناء يومي الخميس والجمعة، مطالبا كل المواطنين بـ”لحج” التعاون مع الجهات الأمنية لإنجاح هذه الحملة التي من شأنها تخدم الجنوب عامة.

في السياق ذاته، تحدث بعض من بائعي القات بقولهم نحن مع هذه الحملة لمنع القات لكن ما هي البدائل لذلك، خاصة وأن هناك العديد من الأسر تعتمد على الدخل المادي من القات.. كيف سيكون مصيرها؟- حسب وصفهم-.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى