محلية

هزة أرضية ارتدادية تضرب أنحاء من العاصمة صنعاء

الهوية / خاص

ضربت هزة زلزالية وصفت بالخفيفة وشعر بها سكان عدد من أحياء أمانة العاصمة صنعاء مساء أمس الاثنين 16 مايو 2016م . وقال مواطنون يقطنون بمناطق مختلفة من الأمانة في شهادات لهم وفق ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “إن هزة خفيفة شعروا بها في الساعة الـ6 و50 دقيقة في عدد أحياء العاصمة الشرقية والجنوبية كما أكد عشرات المواطنين، أنهم شعروا باهتزاز منازلهم، مغرب الاثنين .

وبحسب خبراء في الأرصاد الجوية فإن حقيقة الهزة الزلزالية الخفيفة التي شعر بها بعض سكان العاصمة صنعاء مساء الاثنين ،فإنها جاءت ارتدادية كون صنعاء تقع على الصفيحة القارية نفسها التي أنطلق منها الزلزال في خليج العقبة بالأردن والذي وقع فجر أمس الاثنين وتسمى صفيحة الوادي المتصدع الكبير (البحر الأحمر هو عبارة عن تصدع للصفيحة القارية) كما أكد الخبراء أن الهزة ارتدادية أتت بعد الهزة الأساسية التي ضربت خليج العقبة في الأردن قبل ساعات ..

وكانت منطقة تبوك السعودية الواقعة على ذات الصفيحة  قد تعرضت فجر أمس الاثنين لهزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر شعر بها سكان تبوك ومحافظتي الحقل والبدع ومركز بئر بن هرماس ومنطقة خليج العقبة. ووقعت الهزة التي لم تتجاوز بضع ثوان في تمام الساعة 4.46 فجرا بتوقيت مكة المكرمة وشعر بها سكان تبوك ومصر وقطاع غزة والأردن ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى