تقاريرعناوين مميزة

عشرات الغارات لطيران العدوان على صعدة والحديدة ومأرب وصنعاء والمرتزقة يصعدون في مختلف الجبهات !!

لتقرير غارات طيران العدوان للثانية للثانيةالهوية / تقرير خاص

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته الهمجية والعشوائية على عدد من المحافظات مستهدفاً منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة كما واصل تحليقه المكثف في سماء مختلف المحافظات فيما واصل المرتزقة تصعيداتهم في مختلف الجبهات مجددين التأكيد على رفضهم التام للهدنة الأممية المزعومة .

وأكدت مصادر عسكرية للهوية أن طيران العدوان شن سلسلة غارات استهدفت منشآت حيوية ومنازل المواطنين في عدد من المحافظات خلال الثلاثة الأيام الماضية .

وأوضحت المصادر أن طيران العدوان استهدف مطار الحديدة الدولي أمس الاثنين 16 مايو 2016 بـ 11 غارة أسفرت عن أضرار جسيمة بمنشآت المطار والمناطق المحيطة به.

وأضاف المصدر أن طيران العدوان استهدف بغارتين أحياء سكنية في مدينة المنصري بشارع التسعين بمدينة الحديدة ألحقت أضرارا كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين .

وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان غارتين استهدفت منازل المواطنين في منطقة حريب المحادية لمديرية نهم بمحافظة صنعاء .

وأضافت المصادر أن طيران العدوان حلق بكثافة في سماء( أمانة العاصمة و محافظات الحديدة وعمران وصعدة والجوف ومأرب وصنعاء وتعز والمحويت) مخترقاً حاجز الصوت فوق مناطق صعدة الحدودية ..

وكان طيران العدوان قد شن الأحد غارة على منطقة المخدر بمديرية صرواح محافظة مأرب ، كما شن غارتين على مدينة رحبان وأربع غارات على منطقة مندبة بمديرية باقم الحدودية وغارة على شعب اللوم بمنطقة دماج بمحافظة صعدة .

وبحسب التقارير فإن طيران العدوان صعد من غاراته العشوائية على مختلف المحافظات منذ بدء الهدنة الأممية التي أعلن عنها في العاشر من شهر ابريل الماضي حيث وصل عدد الغارات إلى أكثر من 130 غارة منذ بدء الهدنة في رفض واضح لها .

من جانبهم صعد مرتزقة العدوان في مختلف الجبهات حيث استهدفوا منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في عدة محافظات بالصواريخ وقذائف المدفعية والدبابات .

وأكدت مصادر عسكرية أن مرتزقة العدوان في نهم بمحافظة صنعاء استهدفوا منطقتي ملح ومبدعه بالصواريخ وقذائف المدفعية أسفرت عن إلحاق أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين كما قصفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة ملح  .
وفي محافظة تعز قالت المصادر إن المرتزقة فتحوا النيران الثقيلة على منطقة المدرب بمديرية الوازعية .

وفي منطقة مريس بالضالع استهدف المرتزقة  مواقع الجيش واللجان في “ناصه”، مستخدمين قذائف الدبابات.

وفي محافظة الجوف استهدفوا بالقصف المدفعي والصاروخي مديريتي المتون والغيل ومناطق متفرقة بمديرية صرواح محافظة مأرب  .

وكان مرتزقة العدوان قد استهدفوا الأحد منازل المواطنين في  منطقة الحرشفة آل بجاش و منطقة بني بارق بمديرية نهم محافظة صنعاء وأسفر ذلك عن تدمير عدد من منازل المواطنين كليا وتشريد عدد من الأسر. كما قصفوا مواقع الجيش واللجان في منطقة ملح مديرية نهم بصواريخ الكانتيوشا .

وفي محافظة تعز قصف مرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان الشعبية في الوازعية وذباب بالأسلحة الثقيلة .

 

وفي محافظة الجوف شن مرتزقة العدوان الأحد قصف مدفعي وصاروخي عشوائي على منازل ومزارع المواطنين بمديرية المصلوب .

ووفق مصدر محلي  فأن القصف العشوائي للمرتزقة أسفر عن إصابة امرأة بجروح خطيرة بعد سقوط قذيفة على منزلها بمديرية المصلوب كما خلف القصف أضرارا كبيرة.

وفي سياق التصعيدات الخطيرة لتحالف العدوان ومرتزقة .. أكدت مصادر عسكرية بمحافظة مأرب أمس الاثنين وصول قوات عسكرية كبيرة لتحالف العدوان  السعودي الأمريكي إلى المحافظة واتجهت قوات كبيرة منها إلى محيط مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وقالت تقارير إعلامية إن مئات الآليات العسكرية والمدرعات المتطورة، ومئات العربات وحاملات الصواريخ، وآلاف الجنود والضباط والخبراء على رأسهم خبراء وضباط أمريكيون وفرنسيون وبريطانيون، وصلوا مع القوات العسكرية إلى مدينة مأرب وأن هذه القوة تقوم حالياً بالتوزع في عدة مناطق، وإنشاء مواقع عسكرية تقوم بالإمداد، وبعضها نقلت إلى الجبهات، اغلبها في محيط مديرية نهم بمحافظة صنعاء، استعدادا لاقتحام العاصمة صنعاء، بعد استكمال الاستعدادات والتجهيزات لذلك ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى