محلية

الوقفة الاحتجاجية رقم 32 تطالب أمريكا بسحب قواتها الغازية من اليمن وتحمل الأمم المتحدة مسؤولية تهجير أبناء المحافظات الشمالية من عدن

الهوية / صنعاء
نظمت الفعاليات المدنية والاجتماعية والشبابية والسياسية أمس الاثنين  9مايو 2016م الوقفة الاحتجاجية الـ32 أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء بمشاركة المئات من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين .
وقد حمل المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة وشعوب العالم الحرة مسئولية الصمت عن التدخل الأمريكي باليمن .. داعية مجلس الشيوخ الأمريكي للضغط على الإدارة الأمريكية لسحب قواتها الغازية التي وطأت أراضي المحافظات الجنوبية من اليمن.
وأكد المشاركون أن الشعب اليمني العظيم قادر على مواجهة إرهاب القاعدة وداعش الممولة والمسلحة من قوى العدوان، ولا يحتاج لأي تدخل خارجي .
معتبرين الوجود الأمريكي والإماراتي وغيره في الأجزاء الجنوبية من اليمن وجودا عدوانيا استعماريا يهدف إلى نهب الثروات واستعباد الشعب وتقسيم واحتلال الأرض ..

كما أكدوا أن تلك المخططات العدوانية ستواجه بالمقاومة بكل الوسائل والخيارات من كافة أبناء الشعب اليمني الحر في الجنوب والشمال.
ووجهت الوقفة دعوة إلى الشعب الأمريكي بالتحرك بشكل مباشر وفعال للضغط على الإدارة الأمريكية للتوقف عن الدخول في حماقات سيكون ثمنها كبيرا .
مشيرين إلى أن استمرار عمليات التهجير القسري الممنهج لأبناء المحافظات الشمالية من عدن والتي يمارسها مرتزقة تحالف العدوان في محافظة عدن على أسس مناطقية تعد من الجرائم الكبرى ضد الإنسانية التي تتحمل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المسئولية المباشرة عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى