شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

تحت شعار “من كنت مولاه فهذا على مولاه “مديرية أرحب تقيم فعالية جماهيرية احتفاء بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام..

صنعاء ـ عبد اللطيف مقحط: ـ
أقامت مديرية أرحب، فعالية جماهيرية احتفاء بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، تحت شعار ” من كنت مولاه فهذا على مولاه”.
وفي الفعالية أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان، على أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله والإمام على عليه السلام في أوساط المجتمع؛ لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة. . وأشار أبو نشطان إلى المبادئ والقيم التي تضمنتها خطبة الرسول الأعظم في يوم غدير خم، وجسدت المكانة العظيمة للإمام علي عليه السلام، لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.. وقال أبو نشطان ” إن عظمة وأهمية مبدأ الولاية وحاجة الأمة لها يتجلى بوضوح في موقف محور الجهاد والمقاومة الذي يخوض حرباً مباشرة مع اليهود والصهيونية العالمية وأمريكا لنصرة القضية الفلسطينية وأبناء غزة، وهو ما جسده أبناء الشعب اليمني الذي تميز به عن سائر دول العالم”.
وأشاد أبو نشطان بدور القوات المسلحة اليمنية في نصرة القضية الفلسطينية ودعم أبناء غزة من خلال ضربها بالصواريخ والطائرات المسيرة عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها وبوارج وسفن أمريكا وبريطانيا في البحر الأحمر والعربي والأبيض المتوسط والمحيط الهندي..
كما أكد مدير أمن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي أهمية التولي لله ورسوله والإمام علي وآل بيته وأعلام الهدى.. لافتا إلى ما لحق بالأمة من انتكاسات جراء مخالفة توجيهات النبي الكريم. وأشار المؤيدي إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال هذه المرحلة يجسد معاني العزة والإيمان وقوة التولي الصادق لله في مواجهة أعداء الأمة.
بدوره ، أشار مدير مديرية أرحب عبد السلام نشبان، إلى أهمية هذه المناسبة للتعريف بشخصية الإمام علي عليه السلام وسيرته وبطولاته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.
من جانبه ، أكد الشيخ وليد حميد قنبور مدير عام فرع شؤن القبائل محافظة صنعاء أن الاحتفال بيوم الغدير هو تجديدا للولاء والبيعة لله ورسوله وللأمام علي كرم الله وجهه وللسيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي ، مشيرا إلى خروج قبائل اليمن ومنها قبيلة أرحب بالاحتفال بهذا اليوم يوم إتمام الدين ، ووجه الشيخ وليد قنبور رسالة إلى كل الامة العربية والإسلامية بهذه المناسبة بأن ينهجوا نهج الشعب اليمني في الولاء لله ولرسوله ولأعلام الهدى فاليمن سطر اليوم بطولات ونصر وعزه في معركة الجهاد المقدس والفتح المبين والضربات الصاروخية للجيش اليمني في البحر الأحمر والمتوسط والمحيط الهندي وإيلات الا ثمره من ثمار التولي لله ولرسوله ولأعلام الهدى .
الى ذلك قال الشيخ علي محمد أبو مريم مشرف عزلة بني علي بأرحب أن الاحتفال بيوم الولاية هو تجسيد حقيقي لمعنى التولي الصادق لله ورسوله والإمام على وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. وقال أبو مريم في تصريح خاص أن يوم الولاية مناسبة لتجديد الولاء لمن أمر الله ورسوله بتوليه وأعلام الهدى الذين بولايتهم تتمكن الأمة من الوقوف في وجه الأعداء وتتجاوز التحديات.. وأشار إلى أهمية تولي الإمام علي “عليه السلام ” وأعلام الهدى للحفاظ على هوية الأمة وعزتها، لافتا إلى ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من عزة وكرامة وصدق توليه لله ولرسوله وللإمام علي في موقفه الصادق مع الشعب الفلسطيني المظلوم.
حضر الفعالية وزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال الشيخ نبيه أبو نشطان وعضو مجلس الشورى الشيخ عبدالجليل سنان والشيخ هشام ردمان والشيخ محسن محمد سنان ووكلاء المحافظة عبدالله الابيض وفضل القصير ومحسن أبو هادي ووكيل هيئة الزكاة أحمد مجلي، ومديرا الزكاة محمد العلفي وعبد الوهاب الطهيف .وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية وأبناء المديرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى