شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

قائد الثورة يكشف عن هجوم ثالث لإيزنهاور الأمريكية

كشف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” في البحر الأحمر في إطار العمليات التي تقوم بها قوات صنعاء مساندةً للشعب الفلسطيني ورداً على الاعتداءات الأمريكية البريطانية على الأراضي اليمنية.

وقال الحوثي خلال كلمته الأسبوعية التي يخصصها كل خميس للحديث حول آخر مستجدات الجبهات المساندة لغزة:” إن أبرز عمليات هذا الأسبوع استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” الأمريكية للمرة الثالثة شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها”.

ولفت إلى أن الأمريكي يعترف بأن قواته البحرية تواجه أعنف قتال لها منذ الحرب العالمية الثانية”، مؤكدا أن ” الأمريكي في مأزق حقيقي وفشل ذريع، مع اعتراف قادته بتطور القدرات اليمنية”.

وأشار السيد عبد الملك الحوثي إلى أن:” من أبرز المستجدات في هذا الأسبوع هو غرق السفينة “توتور” بعد عملية نوعية للقوات البحرية”.

وبين قائد الثورة أن منتسبي البحرية تمكنوا من الصعود إلى السفينة، وقاموا بتفخيخها وتفجيرها بعد إصابتها بزورق حربي”، مضيفا أن “هناك سفينة ثانية توشك على الغرق في خليج عدن”.

وأكد على أن:” الشعب اليمني وقواته حرصت على استمرار عمليات الإسناد للمجاهدين في غزة حتى في يوم عيد الأضحى المبارك”.

وأوضح قائد الثورة أن العمليات العسكرية المساندة لغزة خلال الأسبوع الماضي بلغت 10 عمليات نفذت بـ26 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيرة وزوق واستهدفت 8 سفن، مبيناً أن إجمالي السفن المستهدفة والمرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني بلغت 153 سفينة.

وسبق أن نفذت القوات اليمنية عمليتين استهدفت بشكل مباشر حاملة الطائرات الأمريكية الشهيرة “ايزنهاور”، على خلفية استخدامها لتنفيذ عمليات ضد اليمن ومساندة كيان الاحتلال، ما أجبرها على تغيير موقعها من البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى