مساحات رأي

منتدى الحدي يخاطب العقل والضمير

عبد الرحمن واصل

في يوم الأربعاء الماضي رافقت العقيد منصور الشرفي إلى منزل عضو مجلس الشورى عبد الحميد الحدي في جلسة مقيل وهناك لم يكن المجلس مثل كل المجالس العادية بل كان مجلساً ثقافياً يناقش في كل يوم أربعاء العديد من القضايا الهادفة لعل أهمها تلك القضايا التي تخاطب العقل والضمير وتتنوع بطرحها الشيق والجذاب من خلال مشاركات ومداخلات متعددة .

وبدون أن يكون هناك ترتيبات معقدة  ترى عدد من المشاركين الجديد يقصدون منتدى الحدي في كل يوم أربعاء ليناقشوا ويطرحوا ما في جعبتهم لترى التنوع الحقيقي في الثقافات يطرحها نخبة من الأكاديميين والشباب المثقف وهناك المستمع أيضاً ليضيف ما ينقصه من وعي ومعلومات ومعرفة يتلقاها لأول مرة .

وهناك كنت بالقرب من الشيخ عبد الحميد الحدي الذي رأيت فيه الشخصية المثالية والسياسية والقومية والمعتدلة والمثقفة وحبا واسعا للوطن أرضاً وأنساناً ويتألم لما يحدث للوطن من دمار وعدوان تستأنفه دولة متحالفة بين الحين والآخر على أرضنا الحبيبة لأغراض سياسية عفنة.

ويناقش المنتدى مواضيع هادفة يقرها الحاضرون، ثم يفتح باب النقاش لمن يريد أن يتحدث بنظام محكم يقودها الشيخ عبد الحميد الحدي ويتم أحيانا مناقشة مواضيع الوضع الراهن وما يجري من أحداث على الساحة اليمنية العربية أيضاً وينبذ خلال تلك المناقشات التطرف والإرهاب ويرفض التعصبي المذهبي ويمقته بقوة ، إنه مجلس ليس ككل المجالس التي أحضرها في العاصمة صنعاء أنه مختلف تماماً.

وما أسعدني هو الحضور الواسع من النخبة والمثقفين والمعتدلين والأجمل فيهم أنهم لا يتعصبون لأي طرف ويحرصون على الحرية للشعب اليمني بدون استثناء وهو بالفعل ليس محسوبا علي أي طرف أو حزب سياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى