محلية

الهلال الأحمر يؤهل 50 مشاركاً ومشاركة في الإسعافات الأولية في الجوف

لخبر الهلال الاحمر  مجتمعالهوية / الجوف
اختتمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة الجوف دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية نظمها فرع الجمعية بالمحافظة تحت شعار إيجاد مسعف في كل بيت .
وقد هدفت الدورة التي نظمت على مدى ثلاثة أيام إلى رفد 50 مشاركا ومشاركة من أبناء المجتمع المحلي بمهارات و مبادئ الإسعاف الأولي و طرق التنفس الاصطناعي والإنعاش القلبي ، النزيف والصدمة ، التسمم وكذا معالجة حالات والحروق و الجروح و الكسور وكيفية النقل والأربطة.
كما تلقى المشاركون في الدورة محاضرات علمية لمنسق الإعلام بفرع المحافظة عبد الحكيم عبده محمد استعرض فيها الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ومبادئ القانون الدولي الإنساني .
من جانبه أوضح مسئول الإسعافات الأولية بفرع الجوف الدكتور علي محمد هادي مسعود أن الدورة تأتي بغرض تأهيل قدرات المجتمع المحلي بالمحافظة في مجال الإسعافات الأولية و كيفية الحفاظ على حياة الأشخاص و تقديم المساعدات السريعة للحالات الطارئة .
داعياً إلى أهمية استمرار هذه الدورات لما لها من دور في نشر التوعية الصحية و تأهيل أبناء المحافظة بمجال الإسعافات الأولية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب العدوان الغاشم والحصار الظالم الذين يفرضهما تحالف العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني منذ أكثر من عام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى