عناوين مميزةمحلية

نائب وزير الأوقاف يرأس اجتماعا بقطاع الحج والعمرة لتقييم وكالات الحج والرقابة والإشراف عليها

الاوقافالهوية – خاص.

عقد صباح أمس الاثنين اجتماع لقيادة قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد برئاسة نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد حسين ناجي، وحضور وكيل القطاع الشيخ مختار الصارمي ووكيل الوزارة لقطاع الأوقاف  حميد المطري وعدد من الوكلاء المساعدين.

وناقش اللقاء مستوى الإنجاز خلال الفترة الماضية والمشاكل والتحديات التي تواجه عمل القطاع والمعالجات المقترحة لتجاوز تلك التحديات والمشاكل وما من شأنه العمل على إنجاح موسم الحج الحالي.

وخلال الاجتماع أكد نائب الوزير على أهمية التعاون لإنجاز الأعمال المناطة بالقطاع انطلاقا من مبدأ العمل بروح الفريق الواحد.

وشدد على ضرورة فتح صفحة جديدة قائمة على الثقة المتبادلة بين قيادة القطاع والموظفين، لافتاً إلى أن قيادة الوزارة لا تأخذ عند تقييمها للموظفين أي اعتبارات قائمة على قناعات الأفراد أو توجهاتهم السياسية بقدر تركيزها على مبدأ الالتزام والانضباط بالعمل.

فيما استعرض وكيل قطاع الحج والعمرة الشيخ مختار الصارمي مستوى الإنجاز خلال الفترة الماضية والتي تتمثل أهمها في إنجاز خطة القطاع للفترة القادمة وإدماجها مع خطة الوزارة وإعداد البرنامج التفصيلي للخطط وخطوات التنفيذ مع مراعاة أولويات العمل.

وأشار الصارمي إلى أنه تم تشكيل لجنة لقيادة القطاع من مدراء العموم والوكلاء المساعدين والتي ستعمل على توسيع دائرة المشاركة في اتخاذ القرار، إضافة إلى الجلوس مع إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي لمعالجة القضايا المتعلقة بصرف الفوارق المتأخرة والمستحقة للحجاج، فضلاً عن الاجتماع مع القطاع الخاص ممثلاً بوكالات الحج والعمرة.

وناقش اللقاء دور القطاع في حصر وتقييم عمل وكالات الحج والعمرة والعمل على تطوير أدائها وآلية توزيع حصص تفويج الحجاج والمعتمرين عليها، وأهمية تفعيل دور القطاع في الرقابة والتقييم والإشراف على الوكالات انطلاقا من المسؤولية المناطة بالقطاع عن أداء ونشاط تلك الوكالات.

كما ناقش المجتمعون الجهود المبذولة لإنجاح موسم الحج الحالي ابتداء من التواصل المستمر مع الجانب السعودي لتحديد موعد عقد اللقاء مع الجهات السعودية المعنية لتوقيع اتفاقيات الحج مع الجانب اليمني والسماح للوفد اليمني بزيارة الأراضي السعودية لإنجاز وتوقيع الاتفاقيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى