محلية

الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون عدد من المراكز الصيفية بمديرية ثلا

الهوية نت – صنعاء

تفقد الدكتور قاسم لبوزة ومعه اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ شبوة
واللواء لقمان باراس محافظ حضرموت و اللواء القعطبي علي حسين الفرجي محافظ المهرة ومحافظ عدن طارق سلام و اللواء أبو طاهر السريحي قائد محور البقع ونجران واللواء خالد العندولي اليوم عدداً من المراكز الصيفية في مديرية ثلا بمحافظة عمران .

وخلال الزيارات التي استقبلهم خلالها مدير مديريه ثلا الأستاذ محمد القحوم والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ عادل النجار والشيخ صادق فروان والشيخ ناجي الدالي والشيخ خالد البوني والعميد عبدالله البوني والشيخ عبدالله محسن العزابي والشيخ عادل محمد الزلب والشيخ حميد الحراسي والشيخ عبدالله علي الزلب وعدد من قيادة مديرية ثلا ومحافظة عمران ومسؤولين من الجانب الإشرافي والعسكري والأمني ،

اطلع الوفد ومعهم الشيخ صالح الخولاني وكيل وزارة الإرشاد نائب رئيس التعبئة والحشد والشيخ جعبل المجهز وكيل أول محافظة أبين والشيخ خالد الجراشي وكيل محافظه صنعاء ووكلاء محافظة البيضاء الشيخ أبو شاجع السوادي و الشيخ مطهر الماوري و الشيخ الرصاص بن علي والشيخ مقبل الكدحي نائب رئيس رابطه علماء اليمن والشيخ علي محسن المطري عضو رابطة علماء اليمن والشيخ محمد أمين على مختلف الأنشطة الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية التي تقام في المراكز الصيفية بمديرية ثلا والتي تضم عدداً من الطلاب من أبناء المديرية والمديريات المجاورة .

واستمعوا من المراغة النقيب الشيخ محمد بن محمد علي الزلب رئيس لجنة حل قضايا الثأر المركزية إلى شرح مفصل عن مستوى سير الأنشطة في المراكز الصيفية التي تعتبر مؤسسات تعليمية لرعاية الشباب وتنمية معارفهم ومواهبهم المختلفة إضافة إلى الدورات والمسابقات اليومية التي تكون في حفظ وتلاوة القران الكريم وفي مجالات الشعر والثقافة الإسلامية ومختلف العلوم الإنسانية.

وخلال الزيارات أشاد الدكتور قاسم لبوزة بمستوى الإهتمام بهذه المراكز الصيفية التي تساهم في استغلال أوقات الفراغ للشباب وتعمل على تنمية مختلف مهاراتهم العلمية الدينية والاجتماعية والثقافية .

كما أشاد محافظو المحافظات الجنوبية والشرقية بجهود القائمين على هذه الدورات الصيفية التي تعنى بتأهيل الشباب وتحصينهم من الثقافات المنحرفة الدخيلة على ديننا ومجتمعنا ومن أساليب الحرب الناعمة التي تستهدف الجيل الجديد .

كما ثمنوا تفاعل الآباء والأمهات مع هذه المراكز الصيفية والذي تجسد من خلال الإقبال الكبير عليها من قبل الشباب في المديرية ومختلف المحافظات اليمنية المحررة .

مثمنين حسن التنظيم والرعاية لهذه المراكز من قبل القيادة الثورية والسياسية ومن قبل قيادة محافظة عمران ومديرية ثلا خاصة معبرين عن الشكر والتقدير لمشايخ عمران وعلى رأسهم المراغة النقيب الشيخ محمد الزلب رئيس لجنة حل قضايا الثأر المركزية على تنظيم الزيارات لهذه المراكز واستضافة الوفد في المديرية .

وكان الشيخ المراغة النقيب الشيخ محمد بن محمد علي الزلب رئيس لجنة حل قضايا الثأر المركزية قد رحب بالوفد الزائر والذي ضم الدكتور قاسم لبوزة ومحافظ شبوة اللواء عوض العولقي ومحافظي المحافظات الجنوبية وعدد من أعضاء مجلس الشورى والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية من المحافظات الجنوبية والشرقية ومن قبائل حاشد وبقية المحافظات .
مؤكداً بأن زيارتهم لمديرية ثلا وفي ضيافة المديرية وأبنائها قد جسد أواصر المحبة والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد الذين يخوضون اليوم سوياً معركة الدفاع عن اليمن وسيادته وقدموا التضحيات الكبيرة التي صنعت هذه الإنتصارات العظيمة التي حققها الشعب اليمني ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني وأدواتهم من مرتزقة العرب .

رافق الوفد الزائر أيضاً الشيخ أحمد مرشد الزبيري عضو مجلس الشورى والشيخ عبدالواحد الزايدي والشيخ عبدالولي دوام والشيخ عبده الكبش و الشيخ منصور واشي الذويبي والشيخ علي أبو هاشم والشيخ حميد رطاس والشيخ محمد امين وجموع من مشايخ حاشد وبكيل ومذحج وحمير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى