القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

في اليوم 199 من الإبادة: 158 شهيداً وجريحا في 6 مجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين بغزة

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي:

لليوم التاسع والتسعين بعد المائة واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين 22 إبريل 2024م ارتكاب مجازر الإبادة النازية بحق المدنيين في قطاع غزة في ظل دعم امريكي وبريطاني متعمد ومفضوح وخضوع مذل لمعظم الأنظمة العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بـأن طيران ومدفعية العدو استهدفتا منازل مأهولة في حي الزيتون والمغراقة والزهراء وشمال النصيرات ومحيط وادي غزة وسيارة مدنية في دير البلح ومسجد التقوى ومنازل سكنية في مخيم البريج

كما استهدف العدو ألواح الطاقة الشمسية لمستشفى العودة في مخيم النصيرات ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم ارتكب العدو الصهيوني خلال الساعات الماضية 6 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 54 شهيدا و104 جريحا.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفاً و151 شهيدا و77 ألفاً و84 جريحا.

وفي سياق قريب أكد ناطق وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة: أن متوسط عدد الشهداء برصاص الاحتلال الصهيوني في القطاع يوميًا يصل إلى 172 شهيدًا منهم 70 طفلًا.. كما أكد وجود أكثر من 11 ألف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني.. فيما ذكر الدفاع المدني بغزة في بيان: أنه لا يزال 2000 مفقود تحت الأنقاض في محافظة خان يونس وحدها و1000 في المحافظة الوسطى ولا تستطيع فرق الإنقاذ إخراجهم لعدم توفر المعدات.

كما كشف الدفاع المدني عن انتشال 283 من جثامين الشهداء في المقبرة الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني بهم في مجمع ناصر الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى