شريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

الخارجية اليمنية: الضربة الإيرانية لكيان العدو شرعية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة

الهُوية نت || صنعاء:

أكدت وزارة الخارجية اليمنية في حكومة تصريف الاعمال أن الضربة العسكرية التي وجهتها إيران لكيان العدو الصهيوني شرعية وقانونية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كونها تأتي في إطار الحق في الدفاع عن النفس .

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 14 إبريل: إن على الدول الداعمة للكيان الصهيوني تغليب لغة العقل ووضع مصالح بلدانها وشعوبها نصب عينها ووقف دعمها اللامحدود سياسياً وعسكرياً ومالياً ولوجستياً للكيان الصهيوني الذي يتعارض مع مطالب تلك الشعوب .

كما أكد البيان: أن التعنت الصهيوني وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين وبالأخص في قطاع غزة تزيد من حدة التوتر في منطقة الشرق الأوسط والتي لن تتوقف عند حدودها بل ستصل إلى كثير من العواصم.

مشدداً على ضرورة قيام مجلس الأمن بمسئولياته وفقاً لميثاق الأمم المتحدة في حفظ السلم والأمن الدوليين، لافتاً إلى أن استمرار سياسة تعطيل مهام مجلس الأمن باستخدام حق النقض الفيتو من قبل بعض الدول دائمة العضوية يهدد بقاء واستمرار منظمة الأمم المتحدة ويدخل العالم مرحلة من الفوضى.

وكانت إيران قد اعلنت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد تنفيذها لهجوم جوي بمئات الصواريخ والطائرات الهدومية المسيرة ضد كيان العدو الصهيوني ردً على جريمة قصف العدو لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق وتسببه بمقتل عدد من قيادات الجيش وحرس الثورة الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى