خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

حقوق الإنسان اليمنية ترحب بقرار حظر تصدير السلاح لكيان العدو الصهيوني

الهُوية نت || صنعاء:

رحبت وزارة حقوق الإنسان بحكومة تصريف الاعمال بقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والذي صدر أمس الأول وقضي بحظر تصدير السلاح إلى كيان العدو الصهيوني ودعوته للتحقيق المستقل عن استخدام العدو الأسلحة المحرمة ضد المدنيين.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 28 رمضان الموافق 7 إبريل تحفظها على ما شاب القرار من تعديلات حاولت تقليل الإدانة وتخفيف الضغط على الكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن القرار تأخر كثيراً من مجلس كان يفترض به أن يتحرك مبكراً دون أي اعتبارات أخرى لوقف الجرائم غير المسبوقة والقتل الجماعي الممنهج للنساء والأطفال والمدنيين العزل وتحمل مسؤوليته لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في كافة أنحاء العالم.

وقال البيان: نذّكر المجلس بأن المجازر والجرائم المستمرة والجسيمة منذ أكثر من ١٨4 يوماً التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يندى لها جبين الإنسانية، حيث سقط على إثرها ما يقارب 120 ألف ما بين شهيد وجريح غالبيتهم من النساء والأطفال إلى جانب نزوح نحو 85% من سكان القطاع.

ودعت الوزارة في بيانها مجلس حقوق الإنسان الأممي إلى أن يثبت جديته من خلال تفعيل كل آلياته المستقلة الخاصة بتقصّي الحقائق في غزة، وبما يفضي لاتخاذ إجراءات عمَليِّة وفورية لإلزام وقف الدول والشركات من تورّيد الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى