القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

109شهداء وجرحى في 4 مجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت|| تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 28 رمضان 1445هـ الموافق 7 إبريل 2024م ارتكاب المجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة لليوم الرابع والثمانين بعد المائة على التوالي.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف منزلاً مأهولاً في بلدة النصر ومنزلاً في حي الجنينة شرق رفح جنوب القطاع.

كما استهدف طيران العدو منازل مأهولة في منطقتي الزنة وبني سهيلا شرقي خان يونس ومنازل وأخرى في مدينة الزهراء وسط القطاع مخلفاُ عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها ظهر اليوم: أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية أربع مجازر وحشية بحق المدنيين في القطاع وصل منها للمستشفيات 38 شهيد و71 مصابا.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي الى 33 ألفاً و175 شهيد و75 ألفاً و886 مصابا 73% منهم من النساء والأطفال.

إلى ذلك أكد مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة في تصريحات له اليوم أن العدوان الصهيوني على غزة تسبب باستشهاد وإصابة أكثر من 120 ألف شهيد وجريح ومفقود.

فيما قالت منظمة الصحة العالمية: إنها وثقت أكثر من 600 اعتداء من قبل قوات الاحتلال على المرافق الطبية في قطاع غزة والضفة.. مشيرة إلى أن عشرة مستشفيات فقط من أصل 36 في قطاع غزة باتت تعمل وبشكل جزئي (4 في شمال القطاع و6 في الجنوب والوسط).. ولفتت إلى توقف 76٪ من مراكز الرعاية الصحية الأولية في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى