عربي وعالميعناوين مميزة

بي بي سي تكشف عن تورط بريطانيا في قصف مصانع وأحياء سكنية في صنعاء

لخبر بي بي سيالهوية / تقرير خاص

كشف تقرير نشرته بي بي سي البريطانية الناطقة باللغة الإنجليزية تحت عنوان ” القنبلة البريطانية دمرت مصنعا يمنيا” عن أدلة جديدة لأثار الأسلحة البريطانية التي استهدفت ضد المدنيين والمنشآت الحيوية في اليمن .

وقال التقرير إنه قام بزيارة ميدانية لبعض مخلفات الأسلحة الصاروخية التي استخدمت في الـ 23 سبتمبر 2015م في اليمن من قبل طيران تحالف السعودية .

ووثقت الصحفية المعدة للتقرير العلامات التجارية والتصنيعية البريطانية في بقايا أحد الصواريخ الذي استهدف مصنعا للسراميك في شرق صنعاء .

وقال تقرير إن عددا من الضربات الجوية في اليمن تحتوي على دليل إجرامي كبير للسلاح البريطاني والذي استهدف حيا سكنيا شرق وغرب صنعاء وبالدلائل القطعية.

وأشار التقرير إلى الأسلحة المحرمة التي استخدمت في ضرب جبل نقم، بالإضافة إلى استعراض حالة إنسانية قامت بزيارتها معدة التقرير إلى إحدى المستشفيات تمثلت في معاناة السائق عبد الباري الفقيه الناجي من غارة استهدفت شاحنته المحملة باسطوانات الغاز المنزلي في طريق برط العنان بالجوف.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية مشاركة في  سفك دماء اليمنيين عبر بيعها افتك الأسلحة المحرمة للنظام السعودي بالرغم من تأكيد منظمات وهيئات مستقلة استخدام الأخيرة لها ضد أهداف مدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى