القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في مذبحة كبرى.. العدو الصهيوني يعدم 400 فلسطينياً بمجمع الشفاء بغزة ويدمر ويحرق 1200 منزلاً في محيطه

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين 22 رمضان الموافق 1 إبريل: ارتكاب الفظائع ومجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين والقطاع الصحي في قطاع غزة لليوم الثامن والسبعين بعد المائة على التوالي:

وأفادت مصار طبية بغزة: بأن قوات الاحتلال وفي إطار عدوانها على المستشفيات في القطاع أعدمت معظم من كان داخل مجمع الشفاء الطبي في خانيونس من الكوادر والنازحين والمرضى وأحرقت جميع مباني المجمع وأخرجته عن الخدمة.. وأشارت إلى أن مئات الجثث متناثرة في المجمع وبالشوارع والطرق المحيطة.

فيما أكد الناطق باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل أن نحو 300 شهيد قتلهم قوات الاحتلال بمجمع الشفاء بعضهم قتلوا وهم مكبلي الأيدي وقال: أن العدو دمّر كل الأقسام والمباني في مجمع الشفاء وجرف المقابر المحيطة وأخرج الجثث من باطن الأرض.

من جانبه أكد الإعلام الحكومي بغزة أن قوات الاحتلال قتلت 400 شهيد خلال حصارها لمجمع الشفاء كما دمرت وأحرقت 32 مستشفى في القطاع وأخرجتها عن الخدمة.. فيما طالب مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سليمة المجتمع الدولي بالتحقيق فيما جرى بالمجمع أولا وإيجاد بدائل للخدمة الصحي.

إلى ذلك أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان: أن مجمع الشفاء سجل إحدى أكبر المذابح في تاريخ فلسطين المحتلة.. وأكد استشهاد وجرح 1500 مدني نصفهم من النساء والأطفال في هذه المذبحة.

وكشف وجود مئات الجثامين داخل المجمع والمنطقة المحيطة منها جثامين محترقة وأخرى مقطعة الرؤوس والأوصال. وأكد أن أكثر من 22 مريضا على الأقل قتلهم العدو على أسرة المستشفيات.. وأضاف أن قوات الاحتلال دمرت وأحرقت أكثر من 1200 وحدة سكنية في محيط مجمع الشفاء..

وضمن جرائم الاحتلال اليومية أكدت الصحة بغزة: أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 6 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 63 شهيدا و94 جريحاً.

مشيرة إلى ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة من 7 أكتوبر الماضي إلى 32 ألفاً و845 شهيدا و75 ألفاً من 392 جريحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى