محلية

أبو طالب: خسائر القطاع السياحي بلغت ملياري دولار وإغلاق 345 وكالة سياحية وتسريح 95%من العاملين “السياحة” ترصد “جرائم العدوان” بالصوت والصورة

الهوية – صنعاء.

تقيم وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي بالعاصمة صنعاء، فعالية تحت عنوان (السياحة صمود رغم العدوان).

الفعالية سيتم خلالها عرض فيلم وثائقي عن استهداف المدن التاريخية والمواقع الأثرية والسياحية، وإلقاء عدد من الكلمات، بالإضافة إلى تقديم عدد من الفقرات الإنشادية والفلكلورية والحرفية.

وسيسلط الضوء على حجم الصمود والتحدي الذي واجه به اليمن، حضارة وسياحة وشعباً، آلة القتل والتخريب والتدمير السعودية، وحجم الأضرار والخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي الذي يعتبر من أبرز القطاعات الاقتصادية التي وضعتها قوات العدوان السعودي في مرمى نيرانها وحقدها وبشكل مباشر ومتكرر، والذي استهدف البنى التحتية السياحية ومكونات المنتج السياحي اليمني والمدن التاريخية والمعالم الأثرية والسياحية.

وفي تصريح خاص، اعتبر القائم بأعمال رئيس مجلس الترويج السياحي محمد أبو طالب ان الفعالية التي ستقام اليوم ، ستسلط الضوء على حجم الأضرار الذي تعرض له قطاع السياحة في اليمن بعد عام من استهداف المواقع الأثرية والتاريخية السياحية بواسطة  آلة القتل والتخريب والتدمير السعودية الأمريكية.

وأوضح ابو طالب أن القطاع السياحي في اليمن تكبد أضرارا فادحة جراء هذا العدوان، بلغت حوالي 2 مليار دولار ، حيث تسبب بإغلاق 345 وكالة سياحية بلغت خسائرها قرابة 745 مليون دولار ، و تسريح 95%من العاملين بقطاع السياحة يعولون اكثر من 500 ألف نسمة بجميع المحافظات ، بالإضافة إلى الدمار الذي حل بأكثر من 142منشأة سياحية تنوعت بين المطاعم والفنادق .

وأشار أبو طالب إلى أن تعمد العدوان استهداف المواقع السياحية والأثرية والتراثية والحضارية يعد جهلا وخروجا عن القوانين المواثيق والأعراف الدولية التي تجرم استهداف مثل هذه الأماكن بالإضافة إلى كونه تجرداً من كل  أخلاقيات الحرب ، وموضحا في الصعيد ذاته أن هذا الأمر قد تسبب في خروج اليمن من كل المحافل السياحية الدولية مثل  المعارض الدولية والفعاليات السياحية المتعددة في العالم .

يشار إلى أن الفعالية تتضمن معرضاً فوتوغرافياً يسلط الضوء على عدد من المنشآت السياحية بأنواعها، والمعالم والمواقع التاريخية في أغلب محافظات الجمهورية والتي استهدفتها آلة القتل والتدمير السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى