القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

185 شهيداً وجريحاً في 8 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي:

لليوم السابع والسبعين بعد المائة على التوالي وفي ظل صمت عالمي مطبق ومخزي.. واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 21 رمضان الموافق 31 مارس ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية وجرائم الحرب بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو استهدف منزلاً لعائلة “أبو عون” في مخيم المغازي وسط القطاع وبناية في شارع النصر ومنزلاً في مخيم الشاطئ غرب غزة فيما استهدفت زوارق الاحتلال تجمعات المواطنين الفلسطينيين في محيط ميناء خان يونس وبلدة بني سهيلا شرق الخان ومنزلين في المناطق الجنوبية من دير البلح.

فيما أكد الإعلامي الحكومي بغزة: أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة وحشية بقصفه لخيام الصحافيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وذلك في وقت ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 21 مواطناً بينهم اثنين من الصحافيين.. محملاً الإدارة الأمريكية والعدو الصهيوني والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة.

إلى ذلك أكدت وزارة الصحة بغزة في بيان لها اليوم: أن العدو الصهيوني ارتكب خلا الساعات الماضية 8 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 77 شهيداً و108 جريحا.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 32 ألفاً و782 شهيداً و75 ألفاً و298 جريحا.

من جهة ثانية أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: وفاة أربعة مواطنين بينهم طفل (10 سنوات) وشابة (25 عاما) بمستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بسبب مضاعفات سوء التغذية والجوع جراء الحصار الصهيوني المطبق على القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى