محلية

موظفو وعمال مستشفى الكويت بصنعاء يعلنون الإضراب ورئيس اللجنة الثورية بالمستشفى يوضح الأسباب

الهوية – عبد الرحمن واصل.

أعلن إتحاد النقابات العاملة في مستشفى الكويت الجامعي من ممرضين وصحيين وفنيين وأطباء وإداريين الإضراب الكامل عن العمل ورفضوا استقبال المرضى منذ عدة أيام احتجاجا على ما اسموه تدخلات اللجنة الثورية في المستشفى.

وتتهم النقابات الثلاث العاملة في المستشفى (نقابة المهن الصحية، ونقابة العاملين والموظفين، ونقابة الأطباء والصيادلة) اللجنة الثورية بمصادرة الختم الخاص بالمستشفى، وإقحام بعض الأسماء عنوة بداخل كشوفات الحوافز والمرتبات وعدد من الاتهامات الأخرى.

ورفض مدير عام المستشفى الدكتور عيسى محمد عيسى الحديث أو الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام حول رفض المستشفى استقبال المرضى وغادر مكتبه دون إبداء أسباب.

بدوره الدكتور فهد المدومي رئيس اللجنة الثورية العليا بالمستشفى أبدى استغرابه من مطالب النقابات العاملة وقال: لو تم إثبات أية مطالب غير شرعية لأعضاء اللجنة الثورية بداخل المستشفى فنحن مستعدون لتحمل كافة المسئولية.

وأكد الدكتور المدومي أن الختم الخاص بالمستشفى والذي يطالب المحتجون بإعادته، تم تسليمه بكل طواعية من قبل مدير المستشفى بعد توقيع عدة محاضر فساد وبحضور لجنة من وزارة الصحة الذين أبلغوه بأن الشيكات لا تزال تصرف بطريقة عشوائية والأموال يتم إهدارها، وتم اختيار موظف آخر لتسليمه الختم بموافقة الجميع.

وبعد وصول الختم إلى الموظف الجديدة تم اكتشاف الفساد التالي : وهو أن مدير عام المستشفى يتسلم 40 وجبة والمدير المالي 15 وجبة وقيمة الوجبة الواحدة 1450 ريالا بإجمالي شهري يفوق مليون وستمائة وثمانون ألف ريال لوجبات المدير العام فقط، بدون وجبات المدير المالي.. في حين يتسلم باقي أعضاء الإدارات في المستشفى سبعون وجبة.. بمعنى أن المدير العام والمدير المالي يأخذان ثلثي وجبات المستشفى.

ويصرف المدير العام لنفسه 600 لتر بترول ولبقية المدراء مثله شهرياً، بالرغم من كونه يتنقل على باص المستشفى الذي يعمل بالديزل ويتم تموينه من المستشفى أيضا.. في حين لا يتم صرف أي وقود للموظفين ولا للأطباء الذين يأتون ليلاً بحسب الاستدعاءات ولا لأي أحد غيرهم.

ويحتج الموظفون على تسليم حافز للجنة الثورية، فيما الدكتور فهد والأوراق تقول إن اللجنة لم تطلب الحافز أصلاً وتم صرف الحافز بتوجيه المدير العام بدون أن يطلب منه أحد ذلك.. ويقول الدكتور فهد :”بالرغم من كونه حقا بالنسبة لنا إلا أننا قمنا بحذف أسمائنا من داخل الكشف الخاص بالحوافز.

ونفى الدكتور المدومي وجود أية مطالبات حقوقية يطالب بها العاملون والموظفون والأطباء.. لكنهم فقط يطرحون مطالب شخصية لتعطيل العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى