القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في اليوم 173 من الإبادة.. 187 شهيداً وجريحاً في 8 مجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي:

العدو الصهيوني وفي تحد متعمد ومستمر لقرار مجلس الأمن الدولي الداعي بإجماع الدول الدائمة العضوية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.. واصل اليوم الأربعاء 17 رمضان الموافق 27 مارس ارتكاب مجازه الدموية وحرب الإبادة بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم الثالث والسبعين بعد المائة على التوالي:

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف عدد من المنازل المأهولة والأبراج السكنية في مدينة الأسرى غربي مخيم النصيرات وسط القطاع ومنزل بمخيم الشاطئ وأخر في حي الدرج وبلدة الزوايدة بمدينة غزة ومنازل عدة في مدينة رفح جنوب غزة.

كما استهدف العدو مجاميع المواطنين المنتظرين للمساعدات في شرق بيت حانون ومنزل بمخيم البريج شمالي القطاع.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم أن العدو الصهيوني ارتكب ثماني مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل منها للمستشفيات 76 شهيدا و102 جريحا.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 173 يوما إلى 32 ألفاً و490 شهيدا و74 ألفاً و889 جريحا.

وأشارت إلى أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم جراء قصف العدو المستمر.

وفي سياق حربه على مستشفيات القطاع واصل العدو الصهيوني اليوم اقتحامه وحصاره لمجمع الشفاء الطبي لليوم العاشر كما اقدمت قوات الاحتلال على تدمير وإحراق عددا من البنايات في محيط المجمع.

وقالت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال تواصل احتجاز نحو 160 مريضًا ومصابًا في مجمع الشفاء، مع 25 من الطاقم الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى