القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

الاحتلال الصهيوني يتحدى قرار مجلس الامن: 174 شهيداً وجريحا في 8 مجازر جديدة ارتكبها العدو في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي:

في تحد سافر وصارخ ومتعمد لقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بالإجماع بوقف إطلاق النار فوراً والصادر بالأمس واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 26 مارس ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا منازل مأهولة وأخرى تأوي نازحين في رفح جنوب غزة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 22 مواطناً وإصابة العشرات.. كما استهدفا خيمة تؤوي نازحين في منطقة مواصي خانيونس ما أدى إلى استشهاد 10 نازحين بينهم 4 أطفال و4 نساء من عائلة المدهون.. وقصف العدو منزلاً لعائلة أبو حصيرة في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي غزة ما أدى إلى استشهاد 30 مواطناً. كما قصف منازل ببلدة القرارة شمال خان يونس ومنزلاً شرق مخيم المغازي وسط القطاع وآخر في مخيم جباليا شمال غزة ما ادى إلى استشهاد إصابة العشرات من المدنيين اغلبهم من النساء والأطفال.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم أن العدو الصهيوني ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 81 شهيدا و93 جريحا خلال الساعات الماضي.

كما اكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ أكثر من خمسة أشهر إلى 32 ألفاً و414 شهيدا و74 ألفاً و787جريحا.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم جرى قصف العدو المتواصل.

إلى ذلك كشف الإعلامي الحكومي بغزة عن استشهاد 18 فلسطينيًّا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بينهم 12 غرقاً و6 بسبب التدافع. محملاً الإدارة الأمريكية والعدو الصهيوني مسؤولية سياسة التجويع والحصار.

من جهته قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له: إن تكرار سقوط ضحايا جراء إلقاء المساعدات من الطائرات يتطلب تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي لإيجاد آليات لإيصال المساعدات إلى مدينة غزة وشمالها تضمن وصولها لمحتاجيها بما يصون كرامتهم ويحفظ حياته.

وأكد توثيقه لسقوط 10 شهداء في حوادث منفصلة جراء سقوط المساعدات عليهم بغزة وشمالها كما اكد توثيق استشهاد 563 فلسطينيا وإصابة المئات بإطلاق جيش الاحتلال النار عليهم اثناء انتظارهم للمساعدات واستهداف القائمين على حمايتها. كما استخدم قوات الاحتلال مدنيين من المرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي دروعًا بشرية.

وفي سياق حرب العدو على المستشفيات بغزة أكد الهلال الأحمر الفلسطيني خروج مستشفى الأمل في خان يونس عن الخدمة بعد إجبار العدو المرضى والكوادر الطبية على إخلائه والسيطرة عليه بعد حصاره لأكثر من 40 يوما. كما قال شدد العدو من حصاره للكوادر الصحية والمرضى والجرحى في مجمع الشفاء الطبي بدون أي رعاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى