محلية

مصرع 10 من عناصر القاعدة و3 مواطنين في ضربات لبدون طيار الأمريكية في أبين

الهوية / عدن

شن طائرات أمريكية بدون طيار خلال اليومين الماضين عدة غارات واستهدفت وفق مصادر محلية مواقع للجماعات الإرهابية في كل من محافظات عدن وأبين ولحج .

وأوضحت مصادر محلية لـ الهوية  أن الغارات استهدفت مقر الأمن السياسي في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين شرقي عدن مستهدفة تجمعات عناصر القاعدة الإرهابية التي تسيطر على المدينة منذ أشهر .

وأضافت المصادر أن غارة أخرى شنتها الطائرات على مقر الحزب الاشتراكي سابقاً، بالقرب من مبنى السلطة المحلية في ذات المدينة وأسفرت عن دمار في المبنى ولم ترد معلومات عن عدد الضحايا من العناصر الإرهابية .

ولفتت المصادر إلى أن الغارات طالت  – أيضاً – محكمة الاستئناف في زنجبار وكذلك المكتب التنفيذي (مبنى المحافظة القديم) المجاور لمقر الحزب الاشتراكي سابقاً كما استهدفت الغارات مصنع 7 أكتوبر للذخيرة في منطقة الحصن، لافتاً إلى أن الغارات وقعت بعد مغرب يوم أمس الأول .

وذكرت المصادر أن إحدى الغارات أسفرت عن  مقتل 3 وجرح آخرين، بداخل منزل مجاور لمقر الحزب الاشتراكي سابقاً، فيما لم ترد معلومات إضافية بشأن ضحايا بقية الغارات .

وفي وقت سابق قالت مصادر محلية في أبين إن غارات شنتها مقاتلات “درونز” من دون طيّار، استهدفت منطقة المحفد، ليل الأحد  وإن 3 غارات استهدفت سيارات وموقعاً لتنظيم القاعدة الإرهابي بمنطقة المحفد وأسفرت عن مصرع نحو 10  من عناصر التنظيم الإرهابي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى