القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 106 آلاف شهيد وجريح في 165 يوماً منى العدوان الصهيوني النازي على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 9 رمضان الموافق 19 مارس ولليوم الخامس والستين بعد المائة على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي وبريطاني مفضوح ومتعمد.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف خلال الساعات الماضية منازل وشقق السكنية عدة مأهولة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 14 شهيدًا مواطناً وإصابة العشرات.. كما استهدف منزلاً لعائلة مقبل وسط مدينة غزة ما ادى إلى استشهاد 15 مدنياً وأثر من 20 أخرين.

وقصف منازل عدة في منطقة الميناء ومفترق السامر ومحيط برج البكري ومسجد أبو حصيرة غربي غزة وبلدة القرارة ومخيم البريج والنصيرات ودير البلح وأحياء الرمال والشاطئ والشيخ رضوان.

وجدد العدو قصفه لمحيط مستشفى الشفاء وأجبر سكان المنازل المجاورة للمجمع بمغادرة منازلهم.

فيما استهدفت مروحيات العدو تجمعات النازحين والجوعى المنتظرين للمساعدات في المناطق الغربية لمدينة غزة ما أدى على استشهاد وإصابة العشرات جلهم من النساء والأطفال.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم: إن العدو الصهيوني ارتكب 9 مجازر ضد العائلات وصل منها للمستشفيات 93 شهيدًا و142 جريحا خلال الساعات الماضية.

وأشارت إلى انه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم جراء قصف العدو المستمر.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 31 ألفاً و819 شهيدا و73 ألفاً و934 جريحا.

وفي السياق أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان له أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة: راح ضحيتها حتى اليوم أكثر من 38ألفاً و819 شهيداً ومفقوداً خلال165 يوماً.

فيما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد 14 من طواقمه وهم على رأس عملهم منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وعلى صعيد آثار الحصار المطبق الذي يفرضه العدو على قطاع غزة قالت الناطقة باسم برنامج الأغذية العالمي عبير عطيفة: إن إدخال عدد ضئيل من الشاحنات لا يساعد في إنقاذ الأرواح بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى