القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

العدو الصهيوني يقتحم مجدداً مجمع الشفاء الطبي ويرتكب 8 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين 8 رمضان الموافق 18 مارس ولليوم الرابع والسبتين بعد المائة على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة والتدمير المتعمد للقطاع الصحي.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو استهدف بأكثر من 40 غارة مجمع الشفاء الطبي المكتظ بعشرات الآلاف من الجرحى والنازحين ومنزلا لعائلة بكر ومسجد الصابرين الجديد بمحيط المجمع بمدينة غزة.

كما استهدف طيران العدو منزلاً مأهولاً بمخيم النصيرات وآخر في شارع أبو حصيرة وبرج نجم السكني في شارع النصر غرب غزة ومنزلا في شارع الجلاء وتجمعات للنازحين في شارع الرشيد ومنطقة الزهراء ومنزلا لعائلة البنا في جباليا البلد شمال القطاع.. ما أدى إلى استشهاد وجرح المئات من المواطنين أغلبهم من النساء والأطفال والمرضى.

وقال وزارة الحصة في بيان لها اليوم إن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية من 8 مجازر وحشية بحق العائلات والنازحين في القطاع وصل منهم للمستشفيات 81 شهيدا و116 جريحا.

وأشارت إلى أن الكثير من الضحايا ما يزالون تحت الأنقاض وفي ساحات مجمع الشفاء الطبي حتى يمنع العدو الصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى31 ألفاً و726 شهيدا و73 ألفاً و792 جريحا.

إلى ذلك قال الإعلام الحكومي بغزة في بيان له إن قوات الاحتلال واثناء اقتحامها لمجمع الشفاء الطبي فدجر اليوم اقتادت عدد من الطواقم الصحفية والإعلامية إلى جهة مجهولة بعد التنكيل.

محملاً قوات الاحتلال مسؤولة سلامة الطواقم وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بإدانة جرائم العدو بحق الإعلاميين كما طالب بممارسة الضغط على العدو لوقف حرب الإبادة ضد الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين.

مشيراً على ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني بين الصحفيين والإعلامين في غزة إلى أكثر من 135 شهيدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى