القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أكثر من 220 شهيداً وجريحا في 10 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ احمد نحفلي :

اتركب العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 5 مارس جملة من المجازر الوحشية بحق المدنيين في قطاع غزة ضمن عدوان النازي على القطاع المستمر منذ أكثر من 152 يوماً في ظل صمت أممي ودولي مقيت ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفتا عشرات المنازل المأهولة في قطاع غزة بينها منزل عائلة الفقعاوي وأخرى في حي الزيتون وبلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب غزة ومنازل  بمخيم النصيرات وتجمعات المواطنين في شارع الرشيد وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين بينهم الكثير من النساء والأطفال ..

وبحسب مصادر طبية فإن مستشفى غزة الأوروبي مجمع الشفاء الطبي استقبلا اليوم أكثر من 60 شهيداً وجريحاً جراء قصف العدو لمنازل مأهولة في خان يونس ومدينة غزة ..

فيما أكد مصادر أخرى أن قوات الاحتلال نفذت اليوم اعتقالات واسعة بحق المواطنين في مدينة حمد بخانيونس في جنوب غزة وأخضعت عشرات  المواطنين لتحقيقات ميدانية قاسية ..

من جانبها كشفت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم أن العدو الصهيوني ارتكب 10 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 97 شهيدا و123 جريحا .

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 30 ألفاً و 631 شهيدا و72ألفاً و43 جريحا .

وأشارت إلى أنه ما يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم .

إصابة مواطن واعتقال 22 آخرين في الضفة :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل .. أصيب مواطن فلسطيني اليوم جراء استهدافه برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرقي نابلس .

إلى ذلك نفذت قوات الاحتلال اقتحامات واسعة لعدد من المدن والبلدان في الضفة الغربية المحتلة وشنت خلالها حملة اعتقالات كبيرة طالب بحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني 22 مواطنا من مناطق الضفة بينهم أسيرتان سابقتان وسيدة ..

وأكد البيان أن حصيلة الاعتقالات من الضفة منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر بلغت نحو 7422 معتقلاً بينهم مئات النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى