عناوين مميزةمحلية

وصول سفينة إيرانية إلى ميناء عدن محملة بالمشتقات النفطية قادمة ميناء بندر عباس الإيراني

12067119_1113705615328303_1781352134_nالهوية – خاص.

كشفت مصادر خاصة عن وصول سفينة إيرانية إلى ميناء عدن، قادمة من ميناء بندر عباس الإيراني، تحمل على متنها (40 ألف طن) من المشتقات النفطية.

وأكد المصدر لـ”الهوية” أن مواصفات السفينة، وخط سيرها عبر سلطنة عمان، تؤكد أن السفينة التي وصلت إلى ميناء عدن جنوب اليمن، قادمة من ميناء بندر عباس الإيراني.

ولم يستبعد المصدر أن يكون وصول هذه السفينة الإيرانية إلى عدن يأتي في إطار المساعدات الإيرانية لحكومة هادي، وأوضح المصدر أن وصول السفينة الإيرانية إلى ميناء عدن، يأتي بعد أيام من الهجوم الذي كان شنته قيادات في جماعة أنصار الله على إيران.. مشيرا إلى تصريحات رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد، والذي اعتبره مراقبون سياسيون بأنه إشارة إلى “إيران” و”روسيا”، وكان الصماد قال: “إن المصالح الدولية قد غلبت على القيم والإنسانية وحتى تلك القوى الإقليمية والدولية التي كان يؤمل أن تدافع عن الشعب اليمني رغم إيجابية مواقفها (إيران) إلا أنها لم ترق إلى مستوى وقف العدوان ورفع المعاناة عن الشعب اليمني وكأن كل طرف (إيران وروسيا) لديه مصلحة في استمرار العدوان على اليمن”.

وكانت تصريحات رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد، جاءت بعد يومين من الهجوم الذي شنه القيادي في جماعة أنصار الله، يوسف الفيشي ” أبو مالك ” ضد إيران وكتب في صفحته على ” فيسبوك ” : ” كفى مزايدات واستغلال .. على المسئولين في الجمهورية الإسلامية في إيران السكوت وترك الاستغلال والمزايدات بملف اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى