تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

طوفان الأقصى .. المقاومة الفلسطينية تسقط طائرة صهيونية متطورة وأبو عبيدة يعلن مقتل 7 من أسرى العدو بقصف العدو على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم السبت 2 مارس 2024م جملة من العمليات البطولية والنوعية ضد تجمعات جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور عدة في قطاع غزة .

وأكد إعلام المقاومة بأن المجاهدين في سرايا القدس وبالاشتراك مع كتائب المجاهدين تمكنوا من أسقاط طائرة صهيونية بدون طيار من نوع “هيرمس 900” بصاروخ (سام 7) المضاد للطائرات في سماء بيت لاهيا شمال القطاع .

وأضاف أن فصائل المقاومة دكت بعشرات الصواريخ مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنات العدو في غلاف غزة رداً على مجازر العدو بحق المدنيين في غزة ..

وفي السياق أكد الناطق العسكري لكتائب القسام أبو عبيدة مصرع سبعة من أسرى العدو الصهيوني نتيجة القصف الصهيوني على غزة.

وأوضح: القصف والغارات الصهيوني على غزة تسببت حتى الآن بمقتل ما يزيد عن 70 أسيرا صهيونياً. ولفت إلى أن قيادة العدو تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف.

وأضاف : الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10 هو نفس الثمن الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو.

طوفان الأقصى في لبنان :

وفي السياق أعلنت المقاومة اللبنانية اليوم استهداف قيادة القطاع المستحدث للعدو في ليمان ومجموعة من جنود الاحتلال كانت تستعد للتموضع في مستوطنة “معيان باروخ” بطائرتين هجوميتين وحققت فيعهم إصابات مباشرة ..

كما استهدفت بالصواريخ الدقيقة بينها صاروخ فلق موقع “‌‏رويسات العلم” الصهيوني في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ومرابض للعدو ‏في قاعدة خربة ماعر بصاروخي وذلك رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في قرى وبلدات الجنوب اللبناني وبحق المدنيين في قطاع غزة .

العدو يزعم إصابة 3 آلاف من جنوه فقط في غزة :

وعلى إثر الضربات القاصمة التي يتلقاها العدو من 148 يوماً من عمليات طوفان الأقصى المباركة زعم جيش العدو أن حصيلة المصابين بين ضباطه وجنوده بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ثلاثة آلاف و14 مصابا فقط منذ بداية عدوانه النازي على غزة. في الوقت الذي يستمر فيها العدو إخفاء حجم قتلاه ..

يأتي ذلك في ظل تأكيدات للعديد من التقارير الصادر عن مستشفيات ومقابر صهيونية في الداخل الفلسطيني المحتل أن عدد القتلى بين الضباط والجنود الصهاينة في غزة قد يزيد عن 10 آلاف ضابط وجندي فيما يصل عدد الجرحى إلى نحو 30 ألف أو يزيدون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى