تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أكثر من 100 ألف شهيد وجريح جراء 145 يوماً من العدو الصهيوني النازي على قطاع غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت||  تقرير _ أحمد محلفي :

لليوم الخامس والأربعين بعد المائة على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء ارتكاب المجازر الوحشية بيح النساء والأطفال والمسنين في قطاع غزة في ظل استمرار الصمت المخزي من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومعظم القيادات والأنظمة العربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا خلال الساعات الماضية عشرات المنازل المأهولة في المناطق الغربية لمدينة خان يونس منها منزل لعائلة الأنصاري بمنطقة القرارة ومنزليين لعائلتي أبو عيسى وبكر في دير البلح ومنزل مكتظ بالنازحين في حي الزيتون وأخرى في حي الدرج.. ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

وأضافت المصادر أن العدو الصهيوني أقدم على نسف مربع سكني جديد وبشكل كامل في حي الأمل بخان يونس.

وبحسب بيان صدر اليوم عن وزارة الصحة بغزة أكدت فيه أن العدو الصهيوني ارتكب 8 مجازر جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية راح 76 شهيدا و 110 جريحا .. وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 29 ألفاً و954 شهيدا و70 ألفاً و325 جريحا:

إلى ذلك أكدت وزارة الصحة في غزة : أن 30 مستشفى من أصل 35 في القطاع خرجت عن الخدمة نتيجة العدوان الصهيوني..

فيما طالب ناطق الصحة د. أشرف القدرة المجتمع الدولي بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة من خلال الاستهداف والتجويع والأوبئة..

وقال القدرة : إن الجفاف وسوء التغذية يحصد آلاف الأطفال والسيدات الحوامل في غزة. كشف الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي السياق أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال تواصل تعطيل جميع عمليات الإغاثة للمواطنين في غزة وخاصة في الشمال ان هناك أكثر من 10 آلاف طفل يعانون من الجوع الشديد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى