تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في اليوم 144 من العدوان .. 268 شهيداً وجريحا في 11 مجزرة وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة 

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

لليوم الرابع والأربعين بعد المائة على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024م ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة  في ظل استمرار الصمت العالمي المخزي .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني استهدف منزل عائلة الزطمة في محيط مستشفى الكويت ومخيمات النازحين بجواء السياج الحدودي المصري في مدينة رفح ونسف مجددا مبانٍ سكنية عدة في خان يونس جنوب القطاع واستهدف تجمعات النازحين اثناء انتظارهم للمساعدات في شارع الرشيد .. كما قصف منازل عدة في مخيم النصيرات ودير البلح والمغازي وسط القطاع .. ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين ..

وقالت زارة الصحة في غزة إن العدو الصهيوني ارتكب 11 مجزرة إبادة وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 96 شهيدا و172 جريحا.

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 29 ألفاً و878 شهيدا و70 ألفاً و 215جريحا .

إلى ذلك كشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة في بيان له عن ارتكاب العدو الصهيوني لـ 375 مجزرة إبادة بحق المدنيين في القطاع راح ضحيتها 3525 شهيداً منذ أن أمرت محكمة العدل الدولية قوات الاحتلال قبل شهر بالعمل على وقف الإبادة بغزة .

وفي السياق أكدت منظمة العفو الدولية في بيان لها : أن كيان العدو الصهيوني يتحدى قرارات محكمة العدل الدولية ويواصل ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة ويعرقل وصول المساعدات.

فيما أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش : أن المتوسط اليومي لعدد الشاحنات الداخلة إلى قطاع غزة انخفاض في الأسابيع التي تلت قرار محكمة العدل الدولية بنسبة 30% .

3 شهداء و3 جريحى برصاص الاحتلال في الضفة :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل: استشهد ثلاثة شبان وأصيب آخرين فجر اليوم جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم الفارعة ومدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة .

إلى ذلك نفذت قوات العدو اقتحامات لمدن وبلدات عدة في الضفة وشنت خلالها حملات اعتقالات واسعة طالت ثلاثين فلسطينياً معظمهم من مخيم ومدينة جنين بينهم فتاة وطفلان واسرى سابقون  ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى