القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

عاجل .. أكثر من 254 شهيد وجريح في 10 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدينين في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

لليوم الثالث والأربعين بعد المائة على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف منزلاً مأهولاً شمال رفح ومنازل أخرى في حيي النصر والزيتون وخانيونس والشجاعية ومحيط مستشفى غزة الأوروبي ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين ..
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن فرق الإسعاف الدفاع المدني انتشلوا جثامين أكثر من 30 شهيدا وعشرات المصابين من تحت إنقاض المنازل المستهدفة في مدينة خان يونس وحدها .
إلى ذلك استهدفت زواق العدو قوارب الصيادين الفلسطينيين في ساحل خان يونس ما أدى إلى استشهاد صيادين اثنين وإصابة آخرين ..

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم إن العدو الصهيوني ارتكب 10 مجازر وحشية جديدة خلال الساعات الماضية بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها90 شهيدا و164 جريحا.
وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 29 ألفاً و782 شهيداً و70 ألفاً و43 جريحاً.

من جانبه أكد مكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان له : أن العدو الصهيوني قتل 30 ألف مدنياً غالبيتهم من الأطفال والنساء في غزة وأرتكب بحقهم 19 نوعاً من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المخالفة للقانون الدولي وأجبر 2 مليون فلسطيني على النزوح القسري .

فيما أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له أنه وثق قتل قوات الاحتلال لعشرات المدنيين الفلسطينيين عند حاجز وادي غزة كما قتلت وأصابت 30 فلسطينيًا خلال تجمعهم بالقرب من دوار النابلسي بانتظار شاحنات المساعدات .
وأضاف المرصد أنه وثق أيضاً شهادات مروّعة عن استهداف دبابات الاحتلال لأكثر من 300 مدني، معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ خلال محاولتهم النزوح من مدينة غزة إلى جنوب وادي غزة وهم يحملون الرايات البيضاء، واتباعهم تعليماتها للسير في شوارع حددها الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى