تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 217 شهيداً وجريحا في 7 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق العائلات في غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية والنازية بحق المدنيين في قطاع غزة تحت مرأى ومسمع من العالم أجمع وفي ظل دعم أمريكي وبريطاني مفضوح ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني استهدف بسلسة غارات إجرامية منزل لعائلة كالي في حي الصبرة وعدد من المنازل في خان يونس ومنطقة شعفوط وحي الزيتون وأخرى في المحافظة الوسطى ومنزلاً في شارع الشيماء داخل بيت لاهيا شمال القطاع مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى ..
فيما قصفت مدفعية الاحتلال مجموعات من النازحين كانوا يحاولون الوصول إلى مزروعات شمال بيت لاهيا شمالي القطاع ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد منهم .

وذكرت المصادر أن فرق الدفاع المدني انتشلت أكثر من 50 جثة لشهداء من تحت الإنقاذ في خانيونس ومدينة غزة على جانب عشرات المصابين أغلبهم من النساء والأطفال .
وبحسب بيان جديد لوزارة الصحة في غزة صدر اليوم فإن العدو الصهيوني ارتكاب خلال الساعات الماضية 7 مجازر جديدة بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 86 شهيدا و131 جريحا.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي الى 29 ألفاً و692 شهيداً و69 ألفاً 879 جريحا.

إلى ذلك قالت مصادر طبية في غزة إن قوات الاحتلال لا تزال تتمركز في محيط مجمع ناصر الطبي في خانيونس وتفرض حصارا مطبقا عليه.
وأكدت أن المئات من المرضى الكوادر الطبية داخل المجمع بلا أي مياه أو طعام وبلا كهرباء أوكسجين وبدون أي مقومات علاجية .. ولفتت إلى أن الطواقم الطبية تمكنت من دفن 13 شهيدا داخل المجمع من المرضى، استشهدوا نتيجة توقف المولدات والأوكسجين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى