تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

300 شهيد وجريح في 11 بمجزرة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء ولليوم الثامن والثلاثين بعد المائة ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة في ظل تشجيع أمريكي بريطاني ضريح وصمت مخزي من قبل الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الإنسانية ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني استهدف بسلة غارات وأحزمة نارية عشرات المنازل بمنطقة المواصي والميناء الجديد شمالي خان يونس ومنزلاً مأهولاً شرقي رفح ومنازل عدة في المنطقة الوسطى وسيارة مدنية تقل نازحين في دير البلح وسط القطاع ومنازل أخرى في مخيم جباليا مخلفاً أكثر من 100 شهيد وجريح أغلبهم من النساء والأطفال.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة ارتكاب العدو الصهيوني لـ11 مجزرة وحشية بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 118 شهداء و163 جريحا .

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 29 ألفاً و313 شهيداً و69 ألفاً و333 جريحا.

400 ألف مهددون بالموت جوعا شمال غزة :

وفي السياق أكد الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة وجود مجاعة حقيقية في القطاع  .

وقال الهلال في بيان له اليوم الأربعاء 11 شعبان إن هناك  أكثر 400 ألف شخص في مناطق شمال قطاع غزة مهددون بخطر الموت جوعا جراء استمرار الحصار الخانق الذي يفرضه العدو  الصهيوني على تلك المناطق ..

وكما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني : أن قوات الاحتلال تستهدف قافلات المساعدات وتضع العراقيل أمام دخولها عبر معبر رفح .. في الوقت الذي تمنع عصابات المستوطنين قافلات المساعدات من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم ..

مطالباً بتدخل دولي عاجل كما طالب المؤسسات الأممية بتكثيف مساعداتها خاصة إلى مناطق شمالي قطاع غزة ..

إصابة 8 طالبات بغارات الاحتلال في بيت لحم :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل : أصيبت ثماني طالبات فلسطينيات بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الصهيوني لقنابل الغاز خلال اقتحامها مجمع المدارس في البلدة القديمة بالخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة .

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدد من البلدات والمدن الأخرى في الضفة ونت حملات اعتقالات واسعة طالت عدد من المواطنين . وأفادت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك لهما اليوم بارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 7150 معتقلا من الضفة بينهم أكثر من 600 من النساء والأطفال ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى