القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 250 شهيداً وجريحاً في 9 مجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

 الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

استشهد وأصيب عشرات المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال خلال السعات الماضية من صباح وفجر اليوم الثلاثاء 10 شعبان جراء سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي للعدو الصهيوني والذي استهدف عشرات المنازل في مناطق مختلفة من قطاع غزة ضمن العدوان الصهيوني النازي المستمر على القطاع لليوم السابع والثلاثين بعد المائة على التوالي.

وأفادت مصادر فلسطينية بان العدو الصهيوني نفذ احزمة نارية بعشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي استهدفا منزلا في حي الصبرة غرب مدينة غزة ومنزلا لعائلتي ثابت وأبو اسد في دير البلح ومنزل لعائلة “قرمان” غرب مخيم النصيرات وسط القطاع ومنزلا لعائلة قطيفان قرب مسجد الاستجابة في حي الزيتون ومنزلا لعائلة الحطاب في ساحة الشوا ومنازل أخرى في خانيونس وشارع صلاح الدين ما ادى إلى تدميرها على رؤوس ساكنيها.

وبحسب إحصائية جديدة لوزارة الصحة في غزة فإن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 9 مجازر وحشية بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 103 شهداء و142 جريحا.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى29 ألفاً و196 شهيداً و69 ألفاً و170 جريحا

يأتي ذلك في ظل حصار خانق يفرضه العدو الصهيوني على القطاع للشهر الرابع على التوالي حيث يفتك الجوع بمئات الآلاف من سكان شمال غزة يوميا في ظل عجز أممي فاضح وخنوع عربي وإسلامي مخز ..

إلى ذلك قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة (الأونروا) في بيان لها إن العدو الصهيوني استهدف 153 منشأة تابعة لها في القطاع معظمها مدارس إيواء لجأ إليها مئات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين للاحتماء من غارات وقصف العدو ..

قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل اقتحمت قوات الاحتلال عدد من المدن والبلدات في الضفة الغربية وشنت حملات اعتقالات طالت 20 مواطن.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان لهما : إن حصيلة الاعتقالات بلغت أكثر من 7125 معتقلا فلسطينياً من الضفة منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي. وأكدا أن قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق الآلاف من معتقلي غزة بعد مرور 137 يوما من العدوان والإبادة الجماعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى