عربي وعالميعناوين مميزة

السعودية تُمهّد لحرب إسرائيلية على لبنان !!

لخبر السعودية وحرب اسرائبل على لبنانالهوية / متابعات

علقت صحيفة “السفير اللبنانية على قرار وزراء الخارجية العرب الصادر الجمعة والذي وصف حزب الله بـ”الإرهابي”، فكتبت في افتتاحيتها تقول:”لم يعد ينقص جامعة الدول العربية، خصوصاً في عهد أمينها العام الجديد أحمد أبو الغيط، سوى أن تتقدم بطلب خطي إلى الحكومة “الإسرائيلية” تتوسلها فيه أن تشن حرباً بلا هوادة ضد المقاومة في لبنان وفلسطين، بعدما صار المقاومون على هاتين الجبهتين.. «إرهابيين» بامتياز، تبعاً لقرارات وزراء الخارجية والداخلية العرب .. كما وصفت الصحيفة القرار بأنه تمهيداً لحرب إسرائيلية على لبنان.

من جانبه وصف وزير الإعلام السوري عمران الزعبي قرار الجامعة العربية ضد حزب الله بقرار المفلسين وقال أنه يعبر عن عجز وارتباك النظام السعودي.
كما وصف جامعة الدول العربية بخانعة الدول العربية .

معتبرا أنه بمثابة “طلقة الرحمة” عليها حيث لم تكن يوما من الأيام تهم الشارع العربي بكل ما يحمله من كبرياء وكرامة وتمسك بحقوق الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.
وأشار الزعبي إلى أنه لا يوجد أي عربي مقاوم أو مسلم حقيقي يمكن أن يفاجئه هذا القرار في ظل السياسة السعودية المتبعة في المنطقة أساسا منذ نشأت هذه المملكة حتى هذه اللحظة.
وأضاف : إذا كان حزب الله والحشد الشعبي في العراق بنظر الذين وافقوا على ذلك وبنظر مجلس التعاون الخليجي إرهابا فهذا يعني بالمنطق السعودي أن تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين هما حركتا سلام وبناء ومقاومة وحركتان حضاريتان” لافتا إلى أن المعركة تجري أساسا بين المقاومين وحزب الله والحشد الشعبي والجيشين السوري والعراقي والجيش اللبناني من جهة وبين “داعش والنصرة” والإرهاب في المنطقة من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى