القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 300 شهيد وجريح في مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين بغزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد ولليوم الثامن والعشرين بعد المائة على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل عجز فاضح هو الأكبر للأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية منذ إنشائها وكذا للمجتمع الدولي والإنساني بشكل عام ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف بعشرات الغارات الإجرامية صباح اليوم منازل مكتظة بالنازحين شرقي رفح جنوب القطاع ومنازل أخرى مأهولة في الأحياء الجنوبية لمدينة خان يونس ومدخل مدرسة أبو عريبان للنازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع ومنزل شمال غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة مئات المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال تواصل ولليوم العشرين على التوالي  محاصرة واستهداف مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس بعد سرقت جميع مفاتيح سيارات الإسعاف والمركبات الإدارية التابعة للمستشفى لمنع الطواقم الطبية من تشغيلها..

إلى ذلك أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم على نسف مربعا سكنيا كاملاً في محيط مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس جنوبي القطاع .

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم  إن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية جملة من المجازر الوحشية الجديدة بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 112 شهيداً و173 مصابا .

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة والمستمر منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 28 الفاً و176 شهيدا و67 الفاً و784 جريحا.

من جانبه قال الهلال الأحمر الفلسطيني : إن قوات الاحتلال الصهيوني تمنع وصول الأوكسجين إلى مستشفى الأمل منذ أسبوع وهو ما أدى إلى استشهاد 3 مرضى .. وأكد ان قوات العدو دمرت أجهزة طبية داخل المستشفى واعتدت على الطواقم الطبية فيه واعتقلت 9 أشخاص من داخلة ولم تقدم أي أجهزة طبية  ..

وأضاف : أن العدو يواصل منع إدخال الوقود لعمل المولدات بمستشفى الأمل ما يهدد بتوقف الخدمة وتهديد حياة آلاف المرضى والجرحى في الوقت الذي يواصل فيه حصاره على مجمع ناصر الطبي واستهداف المتواجدين فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى