تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

94 ألفاً و855 شهيداً وجريحا في إحصائية جديدة لضحايا العدوان الصهيوني المتوحش على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 7 فبراير ولليوم الرابع والعشرين بعد المئة ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل عجز فضيع للمؤسسات الإنسانية والقانونية الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والأمم المتحدة ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف بسلسلة طويلة من غاراته الإجرامية والأحزمة النارية عشرات المنازل المأهولة في خان يونس ومخيم الشابورة وحيي الزهور وتل السلطان في رفح ومخيم النصيرات وحي تل الهوا ومنطقة حكر الجامع بدير البلح وتجمعا لأطفال ونساء اثناء تعبئتهم للمياه ما أدى إلى استشهاد وإصابة مئات المدنيين ..

إلى ذلك أقدمت قوات الاحتلال على نسف عشرات المنازل السكنية في محيط مدرسة حياة للنازحين بمخيم خان يونس في جريمة حرب ودمار شامل بحق الأعيان المدنية ..

وبحسب إعلان لوزارة الصحة في غزة فقد ارتكاب العدو الصهيوني 16 مجزرة وحشية بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية راح ضحيتها أكثر من 123 شهيدا و169 وجريحا ..

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى الى 27 ألفاً و708 شهيدا و67 ألفاً و147 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي .

وبحسب مصادر طبية فقد استقبل مستشفى شهداء الأقصى اليوم عشرات الشهداء والجرحى في ظل نقص حاد في الأدوية والخدمات الطبية جراء العدوان الصهيوني والحصار .. في الوقت الذي أقدمت قوات الاحتلال على إجبار النازحين والمرضى والجرحى على إخلاء مستشفى الأمل.

حيث أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني نفاذ الوقود والأكسجين وجميع المواد الطبية من مستشفى الأمل في خان يونس بعد حصار صهيوني عليه دام أسبوعين.

وفي السياق أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة أن 7 آلاف جريح ومصاب بحاجة إلى الخروج فورًا من قطاع غزة لتلقي العلاج ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى