تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

مئات الشهداء والجرحى في جرائم إبادة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

في اليوم الثاني والعشرين بعد المائة على التوالي تعمد العدوان الصهيوني اليوم الاثنين 5 فبراير +ارتكاب المزيد من مجازر الإبادة الجماعية في قطاع عزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني نفذ خلال الساعات الماضية احزمة نارية بعشرات الغارات الإجرامية استهدفت عشرات المنازل المأهولة بمنطقة العمور وبلدة الفخاري شرق خان يونس ودير البلح ومخيم النصيرات وبلدة الزوايدة وسط القطاع ومجاميع النازحين داخل جامعة الأقصى مخلفا المئات من الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال .

وأضاف المصادر ان قوات الاحتلال أقدمت على نسف عشرات المنازل وسط خان يونس في جريمة تدمير شامل بحق الأعيان المدنية  ..

وقال الإعلام الحكومي بغزة في بيان له : إن جيش العدو ارتكب مجازر مروعة بقتل 30 فلسطينيا في دير البلح في الوقت الذي ادعى أنها منطقة آمنة مؤكداً أن جرائم العدو في دير البلح تأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها بحق المدنيين في قطاع غزة ..

إلى ذلك قال الهلال الأحمر الفلسطيني : إن طواقمه انتشلت اليوم عشرات الجثامين والإصابات من تحت أنقاض المنازل في دير البلح وسط الغزة

من جانبه أعتبر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان تعليق تمويل الأونروا من قبل بعض الدول في ظل المجاعة التي يعانيها سكان غزة اشتراك في جريمة الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في القطاع ..

وبحسب البيان الأخير لوزارة الصحة في غزة فإن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 14 مجزرة بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 127 شهيد و178 مصابا .. وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 27 الفا و365 شهيد و66 ألفاً و 630 مصابا منذ السابع من اكتوبر الماضي .

شهيدان برصاص الاحتلال في القدس والضفة واعتقال 30 آخرين :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد طفل وأصيب شاب فلسطينيان اليوم جراء استهدافهما بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة وقرية صرة قرب نابلس بالضفة المحتلة ..

وفي السياق أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك لهما اليوم إن قوات الاحتلال اقتحمت عدد من البلدات والمدن في الضفة واعتقلت نحو 30 مواطناً على الأقل بينهم سيدة وعدد من الأطفال ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى