القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

305 شهداء وجرحى في 14 مجزرة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق العائلات في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

لليوم الواحد والعشرين بعد المائة على التوالي وفي ظل صمت دولي وعالمي ملعون واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 4 فبراير 2024م ارتكاب جرائم الإبادة بحق المدنيين في قطاع غزة .

وأفادت مصادر محلية بأن العدو الصهيوني استهدف بقصف مكثف وأحزمة نارية من الجو والبحر والبر عشرات المنازل المأهولة في خان يونس ومحيط مستشفى غزة الأوروبي ومنزل لعائلة أبو صفر بمنطقة الحكر بدير البلح وخيام للنازحين بمنطقة حي السلام شرق رفح ومنازل بحي قشطة جنوبي المدينة ومخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين اغلبهم من النساء والأطفال  .

من جانبها أكدت مصادر طبية استقبال مستشفى غزة الأوروبي للكثير من الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال .

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم : إن العدو الصهيوني ارتكب 14 مجزرة وحشية بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 127 شهيد و178 مصابا .

وأكدت الوزارة أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ارتفعت إلى 27 ألف و365 شهيد و66 ألف و630 مصابا .

فيما كشف الإعلام الحكومي في إحصائية له : أن من بين الشهداء (12.000) أطفال وطفلة و(8.190) امرأة و(339) من الطواقم الطبية و(46) من الدفاع المدني و(122) من الصحفيين.

وأكد المكتب أن (7.000) مفقود ما يزالون تحت الأنقاض حتى اللحظة 70% منهم من الأطفال والنساء.

كما أكد أن (10.000) من مرضى السرطان يواجهون خطر الموت في غزة وأن (700.000) من النازحين مصابون بالأمراض المعدية نتيجة النزوح والظروف التي خلقها العدوان والحصار على القطاع .

وأضاف : أن العدو الصهيوني يعتقل أكثر من (2600) من أبناء غزة بينهم (99) معتقلاً من الكوادر الصحية و(10) صحفيين ..

الاحتلال يصيب شابين ويعتقل 20 أخرين في الضفة القدس :

وفي الداخل الفلسطيني أصيب مواطنين اثنين جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني في القدس والضفة الغربية المحتلة .

وأفات مصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدد من البلدات في القدس والضفة واعتقلت نحو 20 فلسطينياً ما يرفعه حصيلة المعتلين في الداخل الفلسطيني إلى 6,515 منذ 7 أكتوبر الماضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى