محلية

ضبط 85 مرتزقا كانوا في طريقهم إلى مأرب ومرتزقة أمريكيين جدد في اليمن

الهوية – وكالات:

ضبطت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية بمحافظة البيضاء 85 من المرتزقة والمغرر بهم كانوا في طريقهم للالتحاق بمعسكرات قوات الغزو والاحتلال في محافظة مأرب.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ضبطت 85 من المرتزقة والمغرر بهم منهم 65 في مديرية رداع و20 في الوطية، كانوا في طريقهم للالتحاق بمعسكرات قوات الغزو والاحتلال في مأرب.

إلى ذلك قال موقع وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك» المتحدث باللغة الانجليزية أن مرتزقة جدد يتبعون شركة «داين كورب» الأمريكية قد وصلوا مؤخراً إلى اليمن للقتال في البلاد، وانه ينبغي أن يحلوا محل مرتزقة شركة بلاك ووتر الذي قتل الكثير منهم في المعارك هناك، حسب تقرير للصحيفة الألمانية “دي دبليو أن” DWN.

وأضافت وكالة «سبوتنيك » أن الدفعة الأولى من المرتزقة التابعين للشركة العسكرية الأمريكية الخاصة داين كورب قد وصلت الأربعاء الماضي، إلى الميناء اليمني رأس عمران جنوب غرب مدينة عدن ، مشيرة إلى أنهم سوف يحلون محل مرتزقة بلاك ووتر، حيث كان الأخيران غير قادرين على هزيمة “الحوثيين” ، حسب زعم الوكالة.

وأشارت سبوتنيك في خبرها إلى انه في الأسابيع الأخيرة قتل نحو 39 جندياً من مرتزقة بلاك ووتر الذين يقاتلون في اليمن خلال المعارك هناك ، وعززت قولها بسرد أمثلة ، حيث قالت “وعلى سبيل المثال فقد قتل في الأول من في شهر فبراير قائد بلاك ووتر «نيكولاس بطرس» أمريكي الجنسية في معركة في محافظة لحج اليمنية”.

وأكدت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك أن شركة «داين كورب» بدأت نشر الجنود الجّدد بواسطة دول التحالف، وقد وعدت بثلاثة مليارات دولار لصالح الحملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى