القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

515 شهيداً وجريحا في 14 مجزرة وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهوية نت || تقرير _ أحمد محفلي  :

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين ولليوم الخامس عشر بعد المائة على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية والجرائم الوحشية بخق المدنيين في قطاع غزة وبدعم فاضح من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وخنوع مخزل من قبل الأنظمة العربية والإسلامية ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني نفذ خلال الساعات الماضية أحزمة نارية بعشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والبحري استهدف مربعات سكنية كاملة في غرب وشمال القطاع ومنازل مأهولة عدة في حي الصبرة بمدينة غزة وأخرى في مخيمي النصيرات والشاطئ وسط القطاع مخلفاً مئات الشهداء والجرحى بينهم الصحفي محمد عطا الله والذي استشهد في مخيم الشاطئ لترتفع حصيلة شهداء الإعلام في غزة إلى 122 شهيدا ..

إلى ذلك استهدفت قصف العدو مدارس الإيواء في حي الرمال وتجمعا للنازحين في الدوار الكويتي ما أدى إلى سقوط 63 بين شهيد وجريح.. كما استهدف العدو مركبة إسعاف في ساحة مستشفى الأمل بخان يونس و مستشفى العودة في مخيم جباليا.

وبحسب بيان جديد لوزارة الصحة في غزة فإن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 14 مجزرة بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 215 شهيداً و300 مصابا .. وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي إلى 26 ألفاً و 637 شهيداً

كما أكد ناطق الوزارة د. اشرف القدرة في بيان له : أن هناك 7 آلاف مريض وجريح في مستشفيات القطاع بحاجة ماسة وعاجلة للعلاج في الخارج لإنقاذ حياتهم ..

فيما قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الوضع الصحي في رفح كارثي ويزداد سوءًا يوميًا في ظل تكدس مئات آلاف النازحين جراء الحصار الصهيوني  ..

استشهاد 5 مواطنين واعتقال 40 أخرين من الضفة والقدس :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب أخرين اليوم الاثنين جراء استهدافهم بالرصاص الحي والطيران المسير التابع لقوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لعدد من البلدات والمدن بالضفة الغربية المحتلة .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة دورا جنوب الخليل وبلدة اليامون غربي جنين وبيت لحم وأطلقت الرصاص الحي وقذائف الطيران المسير ما أدى إلى استشهاد خمسة شبان وإصابة آخرين .. كما اقتحمت مدينتي الخليل ونابلس وبلدتي عزون في قلقيلية ونعلين في رام الله ومخيم عايدة شمال بيت لحم بالضفة وبلدات عدة في القدس المحتلة واعتقلت عشرات المواطنين . وبحسب بيان لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير فإن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 40 مواطنًا على الأقل من الضفة والقدس بينهم أسرى سابقون . ما يرفع حصيلة المعتقلين من قبل العدو من الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 6370 معتقلا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى