القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

العدو الصهيوني يرتكب 24 مجزرة وحشية جديدة بحق المدنيين في غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء ولليوم العاشر بعد المائة على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية والمذابح الوحشية بحق المدنيين في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي مفضوح وانتهاك سافر لكافة التشريعات والقوانين الدولية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني نفذ خلال الساعات الماضية قصفاً وحشياً على مناطق مختلفة من قطاع غزة حيث استهدف بعشرات الكثير من المنازل ومدرسة مصطفى حافظ للنازحين بجوار مستشفى ناصر الطبي ومحيطي مستشفى الأمل والمسجد الكبير بخانيونس ونسف مربعات سكنية كاملة جنوب القطاع كما استهدف منازل مأهولة في منطقة جباليا ومنطقة الكرامة شمال غزة ومخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة مئات المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال .

وقالت وزارة الصحة في غزة إن العدو الصهيوني ارتكب 24 مجزرة وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 210 شهداء و386 مصابا .

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 25 ألفاً و700 شهيد و63 ألفاً و740 مصابا .

إلى لك أكد ناطق الصحة أشرف القدرة أن نحو 400 مريض بحاجة لغسيل الكلى لا يستطيعون الوصول للخدمة في مجمع ناصر الطبي بسبب القصف الصهيوني .. كما أن مئات الإصابات والمرضى وحالات الولادة يواجهون مخاطر جمة نتيجة انعدام سبل الوصول للمستشفيات ..

فيما قال ناطق الدفاع المدني بغزة محمود بصل إن سياسة العدو في استهداف المنازل المأهولة بالسكان مستمرة بشكل يومي في قطاع غزة والشمال .. وأكد أن أكثر من 70 في المئة من قدرات الدفاع المدني في غزة خرجت عن الخدمة بسبب العدوان والحصار الصهيوني .

إلى ذلك أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن العدو مستمر بمحاصرة النازحين في جامعة الأقصى بخانيونس تمهيدا لتهجيرهم نحو رفح ..

وفي السياق عبرت منظمة أطباء بلا حدود عن قلقها البالغ على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر وطالبت بضرورة حمايتهم والسماح لهم بالمغادرة إذا أرادوا ..

وأقالت المنظمة في بيان لها اليوم إنه ومع اقتراب القصف الإسرائيلي من المناطق المحيطة بمستشفى ناصر لن يتمكن الجرحى من الحصول على الرعاية.

قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينياً من الضفة  :

وفي الداخل الفلسطيني المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم بلدات ومدن عدة في الضفة الغربية المحتلة بينها بلدة عورتا وبني نعيم دير البحة بمدينة الخليل ..

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني الفلسطينية في بيان له أن قوات العدو شنت حملات اعتقالات واسعة في الضفة طالت 35 فلسطينيا لترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر في الضفة والقدس المحتلتين إلى أكثر من (6255) حالة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى