القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

العدو الصهيوني يرتكب 20 مجزرة وحشية جديدة بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين 22 يناير 2024م ولليوم الثامن بعد المائة على التوالي ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والدمار الشامل في قطاع غزة أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني شن أحزمة نارية بعشرات الغارات الإجرامية على جنوب غزة استهدفت محيط مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي ومنطقة السمين ومخيمات النازحين في خان يونس مخلفاً مئات الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال إلى جانب تفجير ونسف قوات العدو لمربعات سكنية كاملة .

وأضافت المصادر أن 43 شهيداً نقلوا الى داخل مجمع ناصر نتيجة غارات العدو على منازل في محيط المستشفى وأن المواطنين اجبروا على دفن شهدائهم داخل أسواء المجمع لصعوبة وصولهم إلى المقابر.. فيما أكدت مصادر طبية أن عشرات الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الانقاض والطرقات في ظل منع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليها.

وأشارت إلى أن قوات العدو نبشت عشرات القبور في مقابر جنوب غزة .

من جانبها ذكرت وزارة الصحة بغزة في بيان لها اليوم : إن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 20 مجزرة بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 190 شهيدا و340 مصابا .

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 25 ألفاً و295 شهيدا وأكثر من 63 ألفاً مصابا.

إصابة 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال 25 آخرين من الضفة  :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل أصيب سبعة مواطنين بينهم طفل جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لبلدات دورا جنوب الخليل وكفر عين شمال غرب رام الله ويعبد غربي جنين ومدينة قلقيلية وبيت لحم بالضفة الغربية المحتلة ..

وأفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشتارك لهما بأن قوات العدو الصهيوني اعتقلت خلال اقتحامها للمناطق المذكورة أكثر من 25 مواطناً على الأقل بينهم طفل وأسرى سابقون ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى