تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 87 ألفاً و500 شهيد وجريج في حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم السبت وليوم السادس بعد المائة عدوان النازي والمتوحش بحق المدنيين ومنازلهم في قطاع غزة في ظل عجز في ظل تواطؤ دولي فاضح وعجز مخز للأنظمة العربية والإسلامية

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني استهدف وبقصف جوي وبري وبحري عشرات المنازل المأهولة في بني سهيلا والسمين والزنة والقرارة وعبسان وشرقي خانيونس ودوار حيدر غرب غزة ومخيمات البريج والمغازي والنصيرات وشواطئ المحافظة الوسطى وجباليا شمال القطاع مخلفات المئات من الشهداء والجرحى ..

وأشارت المصادر إلى أن فرق الإنقاذ انتشلت25 شهيدا وعدد من الإصابات من تحت انقاذ منازل في وسط القطاع كما انتشلت أكثر من 30 شهيداً وجريحا من تحت الإنقاض في جباليا شمالي قطاع غزة .

فيما أكدت وزارة الصحة في غزة أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 14 مجزرة وحشية ومجازر إبادة جماعية بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 165 شهيدا و 280 إصابة .

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن عدد كبير من الضحايا ما يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليه نتيجة القص الصهيوني المتواصل .

وأضافت أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ارتفعت الى 24 ألفاً و927 شهيدا و62 الفاً و 388 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي السياق ذكرت منظمة اليونيسيف في بيان لها اليوم أن 20 ألف طفل فلسطيني ولدوا في غزة منذ 7 أكتوبر عبر عمليات قيصرية بدون تخدير، وأجنّة ماتوا بأرحام أمهاتهم ..

جرائم العدو الصهيوني في الداخل المحتل :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد فتى وأصيب شبان جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة المزرعة الشرقية  وقرية رمون شرق رام الله وحي رفيديا بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال واصلت اليوم اقتحام بلدات ومدن الصفة وشنت حملات اعتقالات وساعة طالت عدد كبير من المواطنين فيما قالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية أن قوات العدو اعتقلت 22 مواطناً من الضّفة، بينهم امرأة وثلاثة أطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى